القرآن الكريم

وفد اليمن يلتقي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي السيد عمار الحكيم.

التقى وفد الجمهورية اليمنية برئاسة عضو مجلس النواب يحي بدر الدين الحوثي برئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، في العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم حيث تطرق اللقاء الى الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن” وخطر تمدد “القاعدة وداعش” في الجنوب اليمني.

وأكد الحكيم على “أهمية الحوار والحل السياسي للازمة اليمنية”، مثمنا “المواقف التي تصدر من القوى السياسية اليمنية منذ الإعلان الدستوري إلى تشكيل الوفد التفاوضي ومن ثم إعلان المجلس السياسي الذي صادق عليه البرلمان اليمني وحضي بتأييد الشعب اليمني من خلال المظاهرة المليونية المؤيدة لحق الشعب اليمني في تقريره مصيره وشكل النظام السياسي الخاص به”، مؤكدا أن “الحل في اليمن سياسي “.

وشدد الحكيم على ضرورة “إشراك جميع اليمنيين في صياغة مشروع سياسي يحفظ وحدة واستقرار اليمن والذي يصب أمنه في الأمن والسلم الدولي لما لليمن من موقع إستراتيجي”، مؤكدا على ضرورة “تضافر الجهود من اجل إيقاف تمدد الإرهاب في الجنوب اليمني”، داعيا إلى “أهمية التنبه إلى هذا الخطر وتوحيد الجهود للحد منه فضلا عن التشديد على وحدة اليمن أرضا وشعبا”.

من جهته ثمن الوفد اليمني، مواقف رئيس المجلس الأعلى  الإسلامي في العراق وتأكيده المستمر على لغة الحوار كحل لكل أزمات المنطقة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com