القرآن الكريم

امسيات رمضانية ثقافية وتوعوية في حجة وصنعاء وذمار

| أخبار محلية | أقيمت في مديرية المفتاح اليوم السبت ثلاث أمسيات تناولت أهمية الإمام علي عليه السلام وفضله في الدفاع عن الحق وإقامة الدين الإسلامي الحنيف. وخلال الأمسية ألقيت عدد من الكلمات التي تناولت دور المجتمع في تظافر الجهود وشد الهمم والعزم في رفد الجبهات بالمال والرجال. كما أكدت على تماسك المجتمع في الجبهة الداخلية وتظافر الجهود تجاه أجندات العدوان الداخلية التي تحاول زعزعة الوضع الداخلي.

وفي صنعاء أقيمت في عدد من مديريات صنعاء العاصمة والمحافظة أمسيات بمناسبة ذكرى استشهاد بطل الإسلام الأول الإمام علي عليه السلام أكدت جميعها على أن روح الإسلام وقيمه التي جسدها الإمام علي عليه السلام في الواقع هي ما يستفيد منه الشعب اليمني اليوم في مواجهته لقوى الطغيان والاستكبار. حيث أحيا أبناء منطقتي السنينة وعصر أمسية ثقافية وتوعوية استرجعوا معها أمجاد اليمنيين مع أميرهم وقائدهم الإمام علي عليه السلام. كما أحيت المناسبة مناطق متعددة بمحافظة صنعاء بروح الاستذكار والاستفادة والبداية من همدان حيث أحيا أبناء منطقة طوظان أمسية مركزية بالمناسبة جددوا فيها وعززوا من ارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام. فيما أقيمت بالمربع الشرقي لمديرية سنحان أمسية تناول فيها المتحدثون التأكيد على الخسارة الفادحة التي لحقت بالأمة باستهداف أشقاها لأعلمها وأشجعها. منطقه الشريه بمديرية بني حشيش هي الأخرى أحيت أمسية مماثلة جيء فيها بالتأكيد على أن اليمنيين أحوج مايكونون في اقتدائهم بالإمام علي عليه السلام هو في هذه الظروف التي يمرون فيها بأبشع عدوان عالمي. كما أقامت خولان الطيال أمسيات ثقافية في كل من مديريه جحانة وبني ضبيان والأعروش بمناسبه ذكرى استشهاد الإمام علي الذي تواصل القبائل اليمنية إحياء المعالم الدينية وقيم العدالة التي يسعى الأعداء جاهدين لطمس هويتها. إلى ذلك أحيت نساء أمانة العاصمة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام في فعالية ثقافية أكدن فيها على الصمود والثبات، مقتديات بإمامهن ومجددات له الولاء.

وفي ذمار أحيت عدد من مديريات محافظة ذمار عدة فعاليات بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام، تناولت مناقب الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وسيرته العطرة في خدمه الإسلام وما تحلى به من شجاعة في الدفاع عن الحق ومواجهة الظلم.

وأكد المشاركون في الفعاليات التي أقيمت في كلا من مديرية الحداء وعنس وميفعة عنس وضوران انس ومديريه جبل الشرقأ على اهمية استلهام الدروس من حياة الإمام علي الذي بذل حياته وروحة في سبيل الإسلام.

وشددوا على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بمبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف والتزام أوامره ونواهيه، وتطبيق ذلك قولا وعملا، استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام علي في سبيل الدين وإعلاء كلمة الله ومقارعة الظلم.