القرآن الكريم

نواب في مجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الأمريكية على اليمن غير دستورية ويجب وقفها

| متابعات | 13 جماد ثاني/ الثقافة القرانية:- أكد مشرعون أمريكيون اليوم الخميس أن مشاركة أمريكا في الحرب العسكرية والتسليحية على اليمن غير دستورية وغير مصرح بخوضها.

ونقلت وكالة رويترز عن ساندرز في مؤتمر صحفي قوله إن الكونجرس هو صاحب سلطة إعلان الحرب الأمريكية وليس رئيس البلاد، وان الكونجرس لم يعلن الحرب على اليمن لم يفوض باستخدام القوة العسكرية ولا ببيع الاسلحة التي تستخدم في الحرب على اليمن.

وبحسب رويترز، فان أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يسعون لاستخدام قانون صدر قبل عقود من الزمن لإجراء تصويت في مجلس الشيوخ على ايقاف مشاركة أمريكا ووقف مبيعات السلاح الامريكي الذي يستخدم في الحرب على اليمن.

ويسعى مايك لي والمستقل بيرني ساندرز والديمقراطي كريس ميرفي أعضاء في مجلس الشيوخ الجمهوري الى استغلال بند في قانون قوى الحرب لعام 1973 يسمح لأي عضو في المجلس بطرح قرار حول سحب القوات المسلحة الأمريكية من صراع لم تحصل المشاركة فيه على تفويض من الكونجرس.

ويعتبر هذا التحرك من جانب المشرعين الثلاثة أحدث إجراء في معركة مستمرة بين الكونجرس والبيت الأبيض على السيطرة على شؤون الصراعات العسكرية.

ويجادل مشرعون على مدى سنين بأن الكونجرس تخلى عن سلطته أكثر من اللازم على الجيش للبيت الأبيض.

وبموجب الدستور الأمريكي فإن الكونجرس، وليس رئيس البلاد، هو صاحب سلطة إعلان الحرب، لكن انقسامات حول مدى السيطرة على وزارة الدفاع (البنتاجون) عرقلت مساعي إصدار تفويضات جديدة بالحرب.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com