القرآن الكريم

السيد عبد الملك يدعو اليمنيين لأحياء ذكرى مرور 3 سنوات من العدوان بشكل واسع

| أخبار محلية | 6 رجب 1439هـ/ الثقافة القرآنية:- دعا السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي أبناء الشعب اليمني الى الحضور الواسع والكبير للمشاركة في فعالية مرور ثلاثة أعوام على العدوان يوم الاثنين القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء. وجاءت دعوة قائد الثورة خلال كلمته المتلفزة على قناة المسيرة الفضائية في ذكرى أول جمعة في شهر رجب الحرام التي يحتفل اليمنيون بها كل عام. وأوضح السيد عبد الملك الحوثي أن المشاركة الواسعة في فعالية مرور ثلاثة أعوام على العدوان يعبر على أن الاستهداف المستمر منذ 3 سنوات لم يكسر إرادة شعبنا.

وأشار السيد عبدالملك الى أن جمعة رجب هي مناسبة رئيسية لترسيخ الهوية وتعزيز الوعي تجاه أهمية الوعي والحفاظ عليها جيلاً بعد جيل وأن كل أمة على وجه الأرض لها هوية واحدة وهي نمط حياة وكل أمة لها هوية صحيحة أو خاطئة أو مختلطة بين الصحيحة والخاطئة وأن الذي يجمع الشعوب أو الأمة هي تلك العادات أو التقاليد أو الأعراف التي تستند عليها ..

وقال السيد أن من نعم الله علينا أن تكون هويتنا كشعب يمني هي الهوية الإيمانية المسلمة التي تمثل أهم عامل قوة بالنسبة لنا وأهم ضمانة لفلاحنا ونجاحنا وعزتنا وكرامتنا وأن أصل الهوية الاسلامية عظيم وما هو دخيل عليها يمكن أن يُنقى. وأشار السيد عبدالملك الى أن هناك من لهم خصومة مع الهوية الاسلامية سياسياً أو عقائدياً كالجماعات التكفيرية الذين يعتبرون السلام في اليمن لم يأتي من يوم أسلم الأنصار وآل ياسر وعندما قدم علي بن أبي طالب إلى اليمن بل عندما وصل التكفيريون إلى اليمن.. موضحا أن المتخاصمون مع الهوية الاسلامية لليمن هو بسبب اصطدامهم مع تاريخ اليمن المشرف والعزيز وهذا شكل لهم عقدة بحاجة لمعالجة نفسية.

وقال السيد عبدالملك الحوثي أن مبدأ التحرر من العبودية للطاغوت هو مبدأ عز وكرامة ويقوم عليه الإيمان كله وأن القيمة الانسانية والقيمة الأخلاقية هي من المبادئ الرئيسية في الاسلام وأن المبادئ الايمانية تفسر الوجود الانساني بالوجود المسؤول.. مشيرا أن القيمة الانسانية قيمة عظيمة في الهوية الايمانية وعلى الانسان أن يتفاعل إيجابياً مع تكريم الله له وإلا فهو يهين نفسه وأنه مطلوب من الانسان أن يعي كرامة الايمان ولا ينبغي أن يعيش الانسان في الحياة كالحيوانات لأن عليه التزامات كثيرة وأن على الانسان مسؤوليات كبيرة في هذه الحياة تحتاج إلى زكاة نفس وطهارة والالتزام بمكارم الأخلاق.

وتحدث السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن المخاطر التي تحيق بالهوية الايمانية للشعب اليمني مشيرا الى نشاط البهائية الشيطاني الذي يشن حرباً فكرية وتضليلية ضد الاسلام ويسعى للارتداد عن الاسلام والذي يلقى رعاية ودعماً من الغرب..

حيث قال عندما تتخذ الدولة نشاطاً ضد البهائية يصيح البريطانيون والأمريكيون والغربيون. وأوضح السيد عبدالملك أن “اسرائيل” تحتضن وترعىالإلحاد والتبشير بالنصرانية وإخراج أبناء أمتنا من الإسلام وتؤمن له الحرية الكاملة لينطلق إلى العالم وهي من أوجه الحرب الشرسة والخطيرة التي تشن علينا.

وأشار السيد عبدالملك بدرالدين الى ان التكفيريين يتجهون لمسخ الهوية الايمانية وجعل الانسان يرتبط بالنظام السعودي والاماراتي والأمريكي لاحقاً وبث الأفكار المشككة بأفكار الإسلام على مواقع التواصل الاجتماعي والتي هي من أوجه الحرب الناعمة.

وقال السيد القائد ” تقع مسؤولية كبيرة على الجانب الشعبي والرسمي والمثقفين في مواجهة الحرب الناعمة”.. موضحا أن هناك شكل من الحرب الناعمة يسعى لتدنيس النفس البشرية بالمفاسد الأخلاقية والفواحش التي تدمر النسيج الاجتماعي. وأنه إذا دخلت العلاقات الغير شرعية سواء للرجل أو المرأة انتهى المجتمع وأن استهداف الأسرة والنظام الأسري في الاسلام هو من أشكال الحرب الناعمة لتفكيك النسيج الاجتماعي.

وتحدث السيد عبدالملك عن مسألة أزمة الغاز التي تستغل بشكل سلبي، مؤكدا على أن الجهات الرسمية تتحمل المسؤولية لأنها لم توضح أسباب المشكلة حيث قال ’لو ترك المرتزقة مسؤولية العمل لشركة الغاز كما كان قبل حربهم على الشركة على الأقل كان هناك جهة واحدة تتحمل المسؤولية لكنهم أصابوها بالشلل وحولوا الدور للتجار”.

وأوضح السيد أن الذي عطل شركة الغاز وأصابها بالشلل هو الذي حول العملية لعملية تجارية عبر التجار.. مؤكدا ان بعض التجار ومصاصي الدماء شيطانيون لو تُركوا وهم لا يرحموا ولا يشفقوا.. مشيرا في الوقت نفسه الى أن عدة محافظات منعت من حصصها الرسمية ويتصدق عليها من المحافظات الأخرى وان المرتزقة في مارب يحجزون المقطورات في مناطق سيطرتهم.

وأشار السيد عبدالملك ان المسؤولية تقع اليوم على الجميع على المرتزقة بشكل أساسي منذ قاموا بشل دور شركة الغاز وان المطلوب تعاون رسمي وشعبي. ووجه السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي رسالة للتجار بالقول “اتقوا الله أيها التجار وإلا فلن نسكت وسوف تجري عملية حصر دقيقة للتجار ومن لا يلتزم يكون عرضة لأن يخسر كل شيء”.. مؤكدا ان موضوع الغاز يحتاج إلى جدية أكبر من الجانب الرسمي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com