القرآن الكريم

إصابة 5 فلسطينيين جنوب غزة ومستوطنون صهاينة يدنسون المسجد الأقصى

| أخبار فلسطين | 2 شعبان 1439ه/ الثقافة القرانية:- أصيب خمسة شبان فلسطينيين، أحدهم جراحه خطيرة، فجر اليوم الأربعاء، جراء استهداف مدفعية العدو الصهيوني، المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن مدفعية العدو المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خزاعة، أطلقت قذيفتين صوب مجموعة من المواطنين على مقربة من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، نقلوا إلى المستشفى الأوروبي للعلاج.

وأفاد شهود عيان ان طواقم الإسعاف تعرضت لإطلاق نار خلال توجهها لإنقاذ وإسعاف الجرحى من مكان الاستهداف، من قبل جنود العدو الصهيوني في أبراج المراقبة العسكرية الحدودية.

وفي سياق منفصل اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” قالت مصادر مقدسية إن قوات العدو الصهيوني ووحداتها الخاصة أمّنت اقتحام المستوطنين الذي تم على شكل مجموعات للمسجد المبارك صباح اليوم.

وأشارت الى أن الكيان الصهيوني يشدد من اجراءاته الأمنية على بوابات المسجد وداخل باحاته ويتخذ اجراءات أمنية بحق المصلين، لتأمين الاقتحامات اليومية المتكررة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات العدو الصهيوني، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات العدو اعتقلت حارس الأقصى عرفات نجيب، خلال محاولته الدخول الى المسجد من جهة باب حطة.

وكانت المخابرات الصهيونية استدعت 4 حراس من المسجد بجانب عرفات للتحقيق معهم بمركز اعتقال وتوقيف في باب الخليل بالقدس القديمة، وهم: حمزة النبالي، ولؤي أبو السعد، وخليل الترهوني، وفادي عليان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com