القرآن الكريم

ما يقارب 120 ألف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم الإجراءات الصهيونية

| أخبار فلسطين | 2 رمضان 1439هـ/ الثقافة القرانية:- استطاع قرابة 120 ألف مصل فلسطيني أداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في باحات الأقصى، وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة، ونصب الحواجز والمتاريس على مداخل القدس، وأزقة القدس القديمة.

وأفادت  مصادر فلسطينية أنه و منذ الساعات الأولى،كان آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، توافدوا على مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله وسط الضفة الغربية شهد حركة نشطة لآلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة.

ومنعت قوات العدو الصهيوني الرجال دون سن الـ40 عامًا من دخول القدس، في حين سمحت للسيدات من كافة الأعمار دخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية إجراءات أمنية مماثلة.

وكانت الشرطة الصهيونية قد قررت، نشر الآلاف من عناصرها اليوم الجمعة في مدينة القدس المحتلة.

وتمنع قوات العدو الصهيوني الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية دون سن 40 عاماً من الدخول إلى مدينة القدس في أيام الجمعة من شهر رمضان بدون الحصول على تصاريح خاصة.

وقالت شرطة العدو في بيان صحفي: “إن مدينة القدس مفتوحة أمام النساء من كافة الأعمار والأطفال دون سن الـ12، أيام الجُمع من شهر رمضان.

ولفتت أن الرجال بين أعمار 30-40 عاما يتوجب عليهم الحصول على تصاريح خاصة للصلاة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية، تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك إحياء الذكرى الـ70 للنكبة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com