القرآن الكريم

حزب الله: السعودية تشكل تهديدا لاستقرار الحياة السياسية في لبنان

| أخبار عربية ودولية | 25 رمضان 1439هـ/ الثقافة القرانية:- أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ نبيل قاووق، اليوم الأحد أن “السعودية تشكل تهديدا مباشرا للوفاق الوطني اللبناني ولاستقرار الحياة السياسية في لبنان”.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن قاووق قوله في ذكرى أسبوع في بلدة جبشيت:”صحيح أن السعودية أقرت بعجزها عن إقصاء “حزب الله” وتهميشه، لكن تدخلاتها لم تتوقف، فهي اليوم تتدخل في تشكيل الحكومة من أجل إضعاف دور المقاومة.

وأضاف قاووق وهذا هو السبب الذي يؤخر تشكيل الحكومة، وهي تضغط من أجل حصة أكبر للكتلة، التي تمثل إرادتها في لبنان، مبينا أن “حزب الله” و”حركة أمل” في موقع من يسهل تشكيل الحكومة”.

وأوضح نبيل قاووق: “ما تريده السعودية بسياستها هو أن تجعل لبنان جزءا من محورها وسياستها”.

إلى ذلك شدد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق على أن لبنان لن يكون ساحة للإملاءات والوصاية والهيمنة السعودية، مؤكدا بأن على اللبنانيين أن يعرفوا أن أخطر ما تشكله التدخلات السعودية في مسار تشكيل الحكومة أنها تهدد التوافق الوطني وتؤخر تشكيل الحكومة”.

وكان فريق المقاومة وحلفائها حققوا نصرا كاسحا في الانتخابات البرلمانية اللبنانية برغم الدعم السعودي السخي والمساعي الأمريكية وما ترافق مع ذلك من حملات تشويهية شنها الإعلام السعودي الامريكي الصهيوني وعملائهم ضد حزب الله إلا أن فوز المقاومة وحلفائها كان كبيرا وغير مسبوق في مقابل خسارة وتراجع كبير وغير مسبوق للفريق المدعوم سعوديا و أمريكيا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com