القرآن الكريم

المغرب يرفض استقبال بن سلمان ويطالب بتأجيل اجتماع اللجنة العليا المشتركة

| متابعات | 19 ربيع اول 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- أكدت مصادر مغربية رفض الرباط استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كما طلب من الرياض تأجيل انعقاد القمة المشتركة التي كانت مقررة بين البلدين خلال أيام احتجاجا على جرائم بن سلمان.

وأوردت جريدة “لكم 2” ليلة أمس نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع رفض المغرب لإجراء قمة مشتركة مع السعودية برئاسة وزيري خارجيتي البلدين رغم إلحاح الطرف السعودي، وكان مرتقبا إجراء القمة 13 بين البلدين كما هو متفق عليه، ولكن المغرب فضّل إرجائها في الظروف الحالية.

وقوبلت أنباء زيارة الأمير بن سلمان الى كل من تونس والجزائر وموريتانيا بالرفض حيث عبّرت منظمات نقابية ومدنية وطلابية وأحزاب سياسية تونسية عن رفضها لزيارته المرتقبة، متهمة إياه بالوقوف وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وبالتزامن مع بيانات التنديد والرفض والاستنكار، أطلقت الدعوات لتنظيم وقفات احتجاجية مساء الإثنين والثلاثاء، بالعاصمة التونسية، رفضا للزيارة.

وكان محامون تونسيون أعلنوا تقديم دعاوى قضائية لمنع بن سلمان، من الزيارة، وتقول حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي بالجزائر، إن الزيارة هدفها “الستر” من فضيحة مقتل “خاشقجي”، ومسؤولية جرائم الحرب في اليمن.