القرآن الكريم

قوات إماراتية تعتدي على الأسرى في سجن بئر أحمد في عدن

| أخبار محلية | 4 رجب 1440هـ/ الثقافة القرانية:- قالت اللجنة الوطنية للأسرى إن القوات الإماراتية اقتحمت سجن معسكر بئر أحمد في عدن ونفذت اعتداءات على الأسرى مما أدى لسقوط جرحى.

وذكرت اللجنة في بيان صدر عنها” في جريمة نكراء قامت القوات الإماراتية الغازية عبر مرتزقتها باقتحام سجن معسكر بير أحمد في عدن والاعتداء على الأسرى بداخله بالضرب والغازات المسيلة للدموع.”

وأكد البيان أن الاعتداءات التي ليست الأولى من نوعها تمثل خرقاً واضحاً لاتفاق تبادل الأسرى الذي نص على التزام جميع الأطراف بحسن التعامل مع الأسرى وعدم الاعتداء عليهم.

وأوضح أن اللجنة أشعرت الأمم المتحدة والصليب الأحمر بما يتعرض له الأسرى في السجون الإماراتية وطلبنا منهم التدخل.

ودعت لجنة الأسرى المبعوث الأممي مارتين غرفيث ومنظمة الصليب الأحمر الدولي الراعين للاتفاق إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى، محملة الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الموجودين لديها ولدى مرتزقتها.

نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة
في جريمة نكراء قامت القوات الإماراتية الغازية عبر مرتزقتها باقتحام سجن معسكر بير أحمد في عدن و الإعتداء على الأسرى بداخله بالضرب والغازات المسيلة للدموع مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في أوساط الأسرى – علماً بأن هذا الاعتداء ليس الأول فقد سبقه عدة اعتداءات وقد اشعرنا الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بذلك، وطلبنا منهم التدخل لإنقاذ الأسرى.
إننا إذ ندين هذا الاعتداء السافر وما سبقه من اعتداءات فإننا نحمل دولة الإمارات المسؤلية الكاملة عن حياة الأسرى الموجودين لديها ولدى مرتزقتها.
كما نؤكد أن هذه الاعتداءات تمثل خرقاً واضحاً وصريحاً لإتفاق تبادل الأسرى الذي نص على إلتزام جميع الأطراف بحسن التعامل مع الأسرى وعدم الإعتداء عليهم.
وندعو المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتين غريفت) ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، الراعين للاتفاق إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى المعتدى عليهم، ومنع جميع الاعتداءات المماثلة.
كما ندعو جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الاعتداءات الممنهجة ضد الأسرى.
الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى.
الحرية للأسرى.

صادر عن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى
صنعاء بتاريخ : 4/رجب/1440ه
الموافق:11/مارس/2019م