القرآن الكريم

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون الأقصى وقوات العدو تستهدف المزارعين والصيادين في غزة

| أخبار فلسطين | 11 شوال 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 75 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته، وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

وتواصل شرطة العدو فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند البوابات الخارجية.

وأبعدت شرطة العدو موظف الاعمار بالمسجد الأقصى حسام سدر لمدة أسبوع عن المسجد، مع عودته الأسبوع القادم مجددًا للتحقيق معه.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

وفي سياق منفصل استهدفت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، مراكب الصيادين وأراضي المزارعين الفلسطينيين شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد فتحت الزوارق الحربية للعدو، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه الحدود البرية والبحرية لقطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن الزوارق الحربية استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل مناطق الواحة والسودانية شمال غرب القطاع، ولاحقت مراكب الصيادين في حدود 4 أميال بحرية.

فيما أطلقت قوات العدو النار تجاه أراضي ومنازل المزارعين ورعاة الأغنام قبالة مناطق شرق كل من خانيونس ودير البلح جنوب ووسط القطاع، إلى جانب مناطق من حدود شرق مدينة غزة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com