القرآن الكريم

الصين تصف فشل مشروع القرار الأمريكي ضد إيران بالهزيمة الكبرى لأمريكا

| متابعات | 25 ذو الحجة 1441هـ/ الثقافة القرآنية :- اعتبرت الصين، اليوم السبت، أن رفض مشروع القرار الأمريكي بتمديد الحظر التسليحي على إيران يمثل انتكاسة كبيرة للولايات المتحدة ونهجها الأحادي.

اعتبر مندوب الصين لدى الأمم المتحدة أن رفض مشروع القرار الأمريكي بتمديد الحظر التسليحي على إيران يمثل انتكاسة كبيرة للولايات المتحدة ونهجها الأحادي.

وقال ممثل الصين لدى الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر اليوم السبت: معارضة تمديد الحظر التسليح على إيران في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تظهر أنه لا يوجد أي دعم للتنمر والابتزاز والأحادية.

وأضاف “أن أي محاولة تسعى إلى تمرير أهداف خاصة على حساب مصالح أعضاء المجتمع الدولي الأخرى، ستصل إلى طريق مسدود”.

وشدد على أنه ليس لواشنطن الحق في اتخاذ أي إجراء بموجب الاتفاق النووي، بما في ذلك استعادة آلية الزناد، لأنها لم تعد طرفا في الاتفاق النووي لعام 2015، وبكين تعارضه.

وبينما صوتت الولايات المتحدة وجمهورية الدومينيكان فقط لصالح المشروع، عارضته الصين وروسيا وامتنعت 11 دولة أخرى عن التصويت من بينها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، وتكبدت الولايات المتحدة هزيمة ساحقة في مجلس الأمن.

يذكر أن الحظر التسليحي الذي فرض على إيران وفق القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي حول الاتفاق النووي عام 2015 ينتهي في شهر أكتوبر المقبل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com