القرآن الكريم

فعاليات رسمية وشعبية احتفالاً بالعيد السادس لثورة الـ 21 من سبتمبر

| أخبار محلية | 4 صفر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في الدفاع عن نفسه ورفض الوصاية وتجسيدًا لقيم التحرر والمبادئ الوطنية المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.

وأكد أن اليمنيين يجمعون على رفض الخنوع والذل والاستسلام لقوى الغزو والاحتلال ورفض الهيمنة، لافتا إلى أن ثورة 21 سبتمبر آتت لمحاربة الفساد وبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة وسيادة القانون.

فيما أستعرض رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار انجازات ثورة 21 سبتمبر، مؤكدا أن نضال أبناء الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق أهداف هذا المنجز الثوري وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.

ونوه بوعي أبناء الشعب المتنامي وثباتهم وصمودهم الأسطوري الذي أفشل مخططات العدوان الرامية زعزعة الأمن الداخلي وتفكيك نسيجه الاجتماعي.

وفي سياق متصل أقيم بمديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان.

واستعرض الحفل بحضور مديري المكاتب التنفيذية وممثلي المكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين، مكاسب ثورة 21 من سبتمبر والأحداث والمحطات التي سبقتها.

وألقيت كلمات أكدت أن ثورة 21 سبتمبر جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حدا للتدخلات في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني وقدرته في استعادة قراره السياسي.

إلى ذلك خرج أبناء مناخة في مسيرة استنكارًا لاستمرار الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار جائر وجرائم حرب للعام السادس.

وأكد المشاركون في المسيرة أن إرادة الشعب اليمني لا يمكن أن تهزم وأن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المظلوم والانتصار للحق.

كما أقيم في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود بوجه العدوان.

وفي الحفل اوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل ظروف المرحلة استثنائية التي يمر بها الوطن يؤكد صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان.

فيما أكد مدير المديرية راجح الحنمي أن ثورة 21سبتمبر تعد محطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية، فضلاً عن تصحيح الأوضاع جراء الفساد والظلم والإقصاء.

تخلل الحفل الذي حضره أمين عام محلي المديرية ابراهيم الجيلاني ومسئولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ

والشخصيات الاجتماعية وحشد جماهيري من أبناء المديرية، كلمات وقصائد عبرت عن الابتهاج بأعياد الثورة اليمنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com