القرآن الكريم

فعاليات متنوعة احتفالاً بالمولد النبوي الشريف في مختلف المحافظات اليمنية

| أخبار محلية | 8 ربيع أول 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- تواصلت الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في عدة محافظات بأنشطة متنوعة.

أقيمت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة أُمسيتان ثقافيتان بمناسبة المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار محافظ عدن طارق سلام في الأمسية الأولى بحضور عضو مجلس الشورى عبد السلام النهاري، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، والاقتداء بنهجه الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام.

كما أقيمت اليوم في مديريات آزال، التحرير، ومعين بأمانة العاصمة فعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية آزال نظمت اللجنة الرئيسية للفعاليات فعالية حضرها وكيلا الأمانة المساعدين محمد سريع ومحروس عقبة ومدير المديرية عبد العزيز شعلان وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي والمشرف الاجتماعي بالأمانة إسماعيل الجرموزي ورئيس مجلس التلاحم القبلي ناجي السلامي.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية أهمية إحياء المولد النبوي باعتبار هذه الذكرى محطة إيمانية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والتأسي بقيمه وأخلاقه وصفاته والسير على منهجه والتمسك بهديه الشريف.

وأقيمت بمديرية التحرير فعالية احتفائية بحضور وكيل الأمانة عبد اللطيف العمري، ومدير المديرية مقبل جعامل ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية عبد اللطيف الولي.

وأكد مسئول الوحدة الاجتماعية بالأمانة إسماعيل الجرموزي, أن الاحتفال بهذه المناسبة هو امتداد لما كان عليه الأجداد وتجسيداً للارتباط بالرسول الكريم.

إلى ذلك نظم القطاع النسائي بمديرية معين فعالية ثقافية ألقيت خلالها عدد من الكلمات، أشارت إلى دلالات وأهمية الاحتفال بالمولد النبوي في تكريس قيم وأخلاق ومبادئ النبي الأعظم وتجسيد حبه ومكانته في نفوس النساء والأطفال.

ونوهت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته.

ودعت الكلمات كافة حرائر أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الخميس القادم بهذه المناسبة.

وأقيمت اليوم في عدد من أحياء ومناطق مديرية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت الفعاليات التي حضرها وكيل الأمانة محمد البنوس ومدير المديرية مهدي عرهب، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتحشيد للفعالية الكبرى بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

وأشارت إلى أن فعاليات ذكرى مولد خير البرية تقوي الارتباط والتمسك والموالاة لله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أقيمت في عدة أحياء بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم أبناء حي الأيتام بالنهضة أمسية ثقافية بحضور وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني, وعدد من الشخصيات الاجتماعية، عبرت عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم, وحبهم وارتباطهم به وإحياء سيرته العطرة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الأمسية، أهمية الخروج الكبير في الفعالية المركزية والتي تحمل رسائل قوية للعالم بصمود الشعب اليمني وقوة انتمائه وولائه لرسول الله في ظل هرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

كما أقيمت في حي تونس بالمديرية أمسيات ثقافية تناولت جوانب ومحطات خالدة من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة وقيمه وصفاته النبيلة.

وأكدت السير على نهج رسول الهدى وقيمه وأخلاقه للنهوض بواقع الأمة واستعادة قوتها وعزتها ومجدها وتاريخها، وتحرير أوطانها ومقدساتها وحماية ثرواتها وسيادتها.

وأٌقيم بصنعاء اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها مستشفى القوات الخاصة بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية المركزية.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية الخدمات الطبية بالمنطقة العسكرية المركزية – مدير مستشفى 48 العميد دكتور عبد الملك الصليمي، أشار مدير مستشفى القوات الخاصة الدكتور محمد السعيدي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس منها في واقع اليوم الذي تتعرض فيه الأمة لمؤامرة تستهدف هويتها ووحدتها.

 

وفي فعالية احتفائية خطابية وفنية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أوجب الواجبات على كل من يتبع النبي الخاتم، للتذكير بمناقبه وأخلاقه وصفاته عليه أفضل الصلاة والسلام.

ونظمت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان والاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا، اليوم بصنعاء فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف.

ونظمت وزارة النقل والهيئات التابعة لها اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي في الفعالية التي حضرها وزير الدولة عبد العزيز البكير، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم وتعزيز الولاء له.

وأقيمت اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الملكة أروى بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

في الفعالية أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز وتجسيد الارتباط بالنبي والامتثال لأوامره والتذكير بسيرته العطرة واتباع منهجه والاقتداء بهديه.

ونظم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير عام البرنامج الدكتور ميثاق السادة، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد مدى عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب أهل اليمن.

كما نظم مجلس الشورى اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي.

وفي الفعالية نوه عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي، بتنظيم مجلس الشورى لهذه الفعالية، ومشاركة أعضاء مجلس الشورى في الفعاليات الدينية والثقافية والاجتماعية الرسمية والشعبية.

ونظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على اليمنيين، باعتبارهم أنصار الرسول، صلى الله عليه وآله وسلم، في سنوات البعثة وبعدها، وحتى اليوم.

ونظمت شركة واي للاتصالات اليوم بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد المدير التنفيذي للشركة وائل الأديمي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأقيمت في عدد من مديريات محافظات حجة فعاليات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية المغربة، أقيمت فعاليتان بمركز المديرية وعزلة بني جديلة، ألقيت خلالهما كلمات أشارت إلى أهمية ترسيخ المبادئ والقيم المحمدية والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

وأكدت ضرورة تجسيد أخلاق الرسول الكريم في الحياة العملية والتحشيد المستمر لمواجهة العدوان الغاشم وتفعيل الجمعيات الزراعية والاستمرار في دعم الجبهات بالرجال والمال.

ونظم مجمع الثورة الأساسي الثانوي بمدينة حجة فعالية ثقافية حضرها مدير إدارة التربية بالمدينة نبيل الحجاجي والمعاون التربوي مجاهد العليي.

وأشار مشرف مديريات مربع المدينة حمزة الأخفش في الفعالية إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي والتمسك بنهج وأخلاق رسول الإنسانية والرحمة المهداة.

وأقيمت بمدرستي الوحدة بالقنان وبني العصري في مديرية ريف حجة فعاليتان تناولتا حياة الرسول وجهاده وسيرته العطرة، مؤكدة أهمية السير على نهجه والاقتداء بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظمت محاكم عبس وحرض وميدي وافلح اليمن وكعيدنة ونيابة عبس محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار محافظ حجة هلال الصوفي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم لتجديد العهد بالسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه والتأسي به.

ونظم القطاع الصحي بمديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة ناصر الشندقي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي حسين الحيي ومدير مكتب الصحة بالمديرية ناصر جعرة، كلمات أشارت في إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي تعكس ارتباط الشعب اليمني وحبهم للرسول الأعظم.

ودعت الكلمات، أبناء المحافظة للمشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية التي ستقام بصنعاء، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

أما في محافظة الحديدة نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة احمد البشري ومحمد سليمان حليصي أشار وكيل المحافظة المساعد علي الكباري إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يدل على تمسك اليمنيين واقتداءهم برسول الله، والالتزام بنهجه السوي ورسالته العظيمة التي بعثه الله بها للعالمين.

ونظم مكتبا التعليم الفني والمهني والخدمة المدنية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وصندوق تنمية المهارات بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل عبد الجبار أحمد في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي أهمية إظهار الفرح والسرور بقدوم ذكرى مولد سيد البشرية عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ودعا البشري وأحمد إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول، مشيرين إلى أن الحضور يمثل رسالة واضحة عن علاقة الشعب اليمني برسوله الكريم الذي أخرج الله به الأمة من الظلمات إلى النور.

وخلال الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي التعليم الفني حسن هديش والخدمة المدنية صادق صالح وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي فكري، أكد نائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور عز الدين معاذ، أن ذكرى المولد النبوي تمثل أعظم المناسبات الإسلامية التي تتجلى فيها أرقى صور الوفاء والمحبة والولاء لرسول الله

وفي محافظة ذمار نظمت جامعة ذمار ووحدة التعليم الجامعي “الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي” اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية والأكاديميين والإداريين بالجامعة أكد رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت راية الإسلام، مشيرًا إلى أهمية الاقتداء بسيرة النبي والسير على نهجه في إصلاح واقع الأمة.

وفي محافظة إب نظم المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد ارتباط اليمنيين وحبهم للرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

من جانبه أشار مدير المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة الدكتور معمر العلفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها محطة لتجديد العهد للرسول الأعظم والتمسك بالنهج المحمدي.

فيما أكدت كلمة ملتقى طلاب المعهد للطالب محمد طه حلبوب، أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من رسول الله والذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق، مشيرا الى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع الانتصارات المتتالية ﻷبطال الجيش واللجان الشعبية، والإفراج عن الأسرى المحررين.

إلى ذلك أقيمت اليوم بمديرية المخادر بإب فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المواد النبوي الشريف نظمها مكتب التربية بالمديرية.

وفي الفعالية القيت كلمات بالمناسبة من قبل مدير التربية بالمديرية عادل قعشة وعن العلماء محمد عيون وعن مكتب التربية بالمحافظة علي المرتضي أشارت في مجملها إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر شعيرة دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الاحتفالية اعترافا بمنة الله وفضله على عباده.

وفى مديرية حبيش نظم القطاع النسائي فعالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

وأشارت كلمات المناسبة إلى أن ذكرى مولد الرسول الكريم هي مناسبة عظيمة لجمع كلمة الأمة بالعودة الصادقة لله ورسوله.

وفى مديرية ذي السفال أقيم حفل خطابي وثقافي بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشار مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الكامل ومشرف المديرية إسحاق وجيه الدين أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد مدى إرتباط ابناء اليمن بالرسول الأعظم و محبتهم له .

وبينا أن هذه الذكرى تعد مناسبة لاستلاهم المعاني النبيلة والسامية من مناقب سيد الخلق للإقتداء بها في سلوكنا وحياتنا وتعزيز الولاء لرسول الله.

وفي السياق ناقش اجتماع لوجهاء وأعيان مديريتي الظهار والمشنة بإب اليوم برئاسة وكيلى المحافظة عبد الفتاح غلاب وراكان النقيب دور أبناء المديريتين في المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتي ستقام بمركز المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا أمن المحافظة العميد عبد الله الطاوس ومديرية الظهار حميد المتوكل ومديرا امن مديريتي الظهار العقيد علي العماد والمشنة العقيد المتوكل محمد المتوكل ومدراء أقسام الشرطة الجهود المبذولة والأعمال المنفذة لإنجاح الفعالية المركزية.

وفي محافظة تعز نظمت مدرسة الأنصار ومدرسة أحمد منصور ومدرسة أروى البطنة ومدرسة الخليل ومدرسة حمود سرحان الاشجوب ومدرسة عائشة بمديرية شرعب الرونة فعاليات خطابية وثقافية منفصلة، بحضور عدد من القيادات وأعضاء السلطة المحلية وممثلين من مكتب أنصار الله والتربويين والطلبة.

وفي محافظة صعدة أقام الجانب التربوي بعزلة المقاش بمديرية الصفراء فعالية خطابية وثقافية بمدرسة جياش الأساسية بالمقاش.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بمديرية الصفراء حسين أبو ست وعدد من التربويين والثقافيين، أشار أبوست أن التفاعل الكبير لأهالي وطلاب ومعلمين عزلة المقاش لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو دليل على حب وأصالة التولي لرسول الرحمة محمد صل الله عليه وآله وسلم وهو رد عملي على الإساءة لرسول الله بالرسومات وغيرها من قبل أعداء الإسلام، موجها شكره لجميع مدارس العزلة لمشاركتها الفاعلة في الفعاليات والتحشيد للفعالية المركزية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com