القرآن الكريم

شبكة “سي إن إن” أمريكا ترسل حاملة طائرات وسفن حربية إلى الخليج

| متابعات | 13 ربيع الآخر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلا عن مسؤول في البنتاغون، مساء يوم الجمعة، إن حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” تحركت إلى منطقة الخليج مع سفن حربية أخرى.

وزعمت الشبكة إن نقل حاملة الطائرات يو إس إس نيميتز إلى الخليج إلى جانب السفن الحربية الأخرى يهدف إلى توفير الدعم القتالي والغطاء الجوي مع انسحاب القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان بحلول 15 يناير.

وأشار المسؤول أن ذلك تم بموجب أوامر من الرئيس دونالد ترامب، مدعيان أن هذه الخطوة اتخذت قبل ورود أنباء عن اغتيال عالم نووي إيراني بارز.

وردا على تصريحات المسؤول قالت “سي إن إن” أن تحركات القوات الأمريكية هي رسالة ردع متزايدة لإيران بغض النظر عن ملاحظة المسؤول.

يذكر أن عناصر إرهابية مسلحة هاجمت بعد ظهر الجمعة سيارة تقل الدكتور محسن فخري زاده رئيس منظمة الأبحاث والإبداع بوزارة الدفاع.

وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب فخري زاده بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، إلا أن جهود الفريق الطبي لم تفلح في انقاذ حياته واستشهد.

ووجهت إيران رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، اليوم السبت، تفيد فيها أن هناك مؤشرات خطيرة على مسؤولية كيان العدو في اغتيال فخري زاده، محذرة من أي إجراءات متهورة من الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” خلال الفترة المتبقية من رئاسة ترامب.

وشددت على أن “جمهورية إيران الإسلامية تحتفظ بحقها في اتخاذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها وتأمين مصالحها”.

من جهته توعد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الجمعة، بمعاقبة مرتكبي جريمة الاغتيال، قائلا “وضعنا على أجندتنا الانتقام من المجرمين المتورطين بعملية اغتيال العالم محسن فخري زاده”.