القرآن الكريم

صنعاء : احتفالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى الـ 53 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر

| أخبار محلية | 16 ربيع الآخر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- أقامت حكومة الانقاذ الوطني، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء احتفالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى ال53 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر.

 وفي الفعالية القى رئيس الحكومة بن حبتور كلمةقال فيها أن مشروع ما يسمى بالجنوب العربي هو مشروع بريطاني أسقطه ثوار 14 أكتوبر الذين أجبروا بريطانيا على مغادرة جنوب اليمن وطي مشاريعها الاستعمارية

وقال نهنى كل حر وشريف احتفى بمناسبة الاستقلال هنا، ونسأل الموجودين في أبو ظبي والرياض وإسطنبول وتحت قدم المحتل ماذا سيقولون في هذه المناسبة لأنفسهم وللأجيال وللتاريخ

وأشار إلى أن صنعاء اليوم حاضنة لمشاريع التحرر الوطني كما كانت إبان ثورة 14 أكتوبر وتقدم نموذج للتعايش الوطني.

وحضر الفعالية عضوي المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وسلطان السامعي ورئيس حكومة الانقاذ الوطني  الدكتور عبدالعزيز بن حبتور نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان، وعدد من الوزراء  والقيادات العسكرية والأمنية وشخصيات سياسية ومجتمعية.

وقال محافظ عدن طارق سلام في كلمة له: يحز في نفوسنا أن تأتي الذكرى الــ 53 للاستقلال وعدن تحت الاحتلال.

وأوضح سلام أن الاحتلال يصعد من عمليات القمع في المحافظات المحتلة في المهرة وسقطرى خصوصا مع كل نصر يتحقق للجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى أن هناك ثورة وعي تتجذر وتتوسع في المحافظات المحتلة وفي معسكرات المرتزقة تحدث عنها الرئيس مهدي المشاط وهي مرحلة أساسية لقيام ثورة شعبية لطرد المحتل القديم الجديد

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت في مجملها على ضرورة استلهام الدروس من ذكرى يوم طرد المستعمر الإنجليزي 30 نوفمبر 1997، والتصدي ومقاومة المستعمرين الجدد وأدواتهم الإقليمية مرتزقتهم في الداخل.

وأكدت الكلمات أن السعودية والإمارات ما هما إلا أدوات بيد البريطاني والأمريكي والصهيونية العالمية لتمرير مخططاتهم في المنطقة عموما واليمن خصوصا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com