القرآن الكريم

دفعات من القوات الأمريكية تصل إلى قاعدة العند.

تزايدت الخطوات الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين، بعد طلب الاحتلال الإماراتي للجنوب التدخل الأمريكي ضد ما يسمى القاعدة، التي مولها التحالف السعودي الأمريكي لقتال الجيش واللجان الشعبية وأبناء الجنوب قبل عدة أشهر.

وأفادت مصادر محليه وعسكرية عن وصول، دفعات جديدة من القوات الأمريكية صباح اليوم الخميس على طائرتي شحن إلى قاعدة العند الجوية تقل معدات وجنود مارينز إلى قاعدة “العند” العسكرية في محافظة لحج (شمال عدن) بجنوب اليمن، وكانت واشنطن أرسلت خبراء وقيادات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي إلى الجنوب الأسبوع الماضي، وكما وصلت أمس طائرة تقل 100 جندي أمريكي، مع معدات وآليات عسكرية حسب ما أكده شهود عيان.

ويرى مراقبون أن الأمريكان يسعون إلى تشكيل سياج عسكري يعزل الشمال والجنوب ويشكل أرضية انطلاق لإعادة تنفيذ المشاريع المضروبة بثورة الـ21 من سبتمبر، وذلك أمر يتطلب المزيد من دعم الجيش واللجان الشعبية باعتباره الضمانة الوحيدة ليمن مستقل ومستقر.

إلى ذلك يقرأ مراقبون عودة القوات الأمريكية إلى الجنوب في سياق إفشال مساعي السلام والمفاوضات الجارية في الكويت وإطالة عمر العدوان باعتبار ذلك ينعكس إيجابيا على مشاريع الأمريكان والكيان الصهيوني أيضا.