القرآن الكريم

وفد انصار الله يلتقي وزير الخارجية العراقي والجعفري يشيد بالمجلس السياسي.

التقى وفد الجمهورية اليمنية برئاسة عضو مجلس النواب يحيى بدر الدين الحوثي، اليوم، وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري، في مستهل زيارة للعراق تستغرق عدة أيام يجري خلالها سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين.

وعرض الوفد مع الدكتور الجعفري، العديد من القضايا التي تهم الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وما نجم عنه من معاناة إنسانية واقتصادية، متطرقاً للخطوات السياسية الأخيرة وتشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة اليمن.

واستهل النائب يحيي الحوثي الحديث باستعراض خلفيات وأسباب العدوان السعودي الامريكي على اليمن ومحاولته اجهاض الثورة الشعبية، مشيراً إلى الخطوة البرلمانية الاخيرة التي بارك فيها مجلس النواب اليمني اتفاق المجلس السياسي الاعلى ومنحه الثقة.

فيما أعرب الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام عن الشكر للأخوة في الجمهورية العراقية وعلى رأسهم وزير الخارجية. متطرقا إلى ما يجري في اليمن بما فيها الحرب الظالمة والحصار المفروض على الشعب اليمني، منوهاً بآخر التطورات فيما يخص ملف المفاوضات.

وأكد عبد السلام حرص الوفد التفاوضي منذ البدء في المشاورات على أن الحل في اليمن يجب ان يكون من خلال الحوار السياسي والحلول السلمية، منتقداً الصمت الدولي على الحصار المفروض ظلما” وعدوانا” على الشعب اليمني الذي لا يوجد امامه خيار الا الصمود والمواجهة.

وأعرب عن أمله من القيادة العراقية للقيام بحراك سياسي لدعم المجلس السياسي الاعلى، مشيراً إلى أن أول محطة للوفد هي جمهورية العراق لما يمتلكه هذا البلد من ثقل على كل المستويات.

فيما تطرق عضو الوفد حمزة الحوثي إلى تشكيل المجلس السياسي الاعلى وخروج الملايين من الشعب اليمني في خطوة ازعجت قوى العدوان السعودي الامريكي.

من جانبه أكد ممثل الحراك الجنوبي ناصر محفوظ أن قوى العدوان أسست لداعش في الجنوب وتعمل على تجنيد الشباب في الجنود للقتال في المناطق السعودية الحدودية.

و رحب الوزير الجعفري بالوفد الزائر، مؤكداً أن موقف العراق من أول يوم في الحرب أنها حرب عبثية، مشيراً إلى انه ذكر ذلك في اجتماع شرم الشيخ، واصفاً الحرب بانها حرب عبثية وانهم سيندمون على هذه التهور .

وأشاد الوزير العراقي بالخطوة الايجابية لتشكيل المجلس السياسي الأعلى وأهمية الاستمرار في بقية الخطوات، مؤكداً أن العراق سيساهم في دعم هذه الخطوة الصحيحة، معتبراً أن اليمنيين يدافعون عن بلدهم وان هذا الشعب يقدم تضحيات جسيمة.

سبأ