القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية

 | أخبار عربية ودولية | اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 11 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال تسعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ “المطلوبين” بتهمة نشاط بعضهم في حركة “حماس” أو ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وفي سياق منفصل أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني اندلعت مساء السبت، في قرية رمانة غرب جنين.

وذكرت مصادرفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية تجاه الشبان والمنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال، عرف منهم أبناء المواطن باسل مصطفى الأحمد.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال شابين أثناء تواجدهما بالقرب من السياج المقام فوق أراضي القرية، وتم نقلهما إلى معسكر سالم المحاذي للقرية .

وفي قرية زبوبا القريبة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بعد انسحابها بقليل من قرية رمانة، وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز.