القرآن الكريم

العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا ويبعد 15 مقدسيا

| أخبار عربية ودولية | اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد والليلة الماضية في الضفة الغربية والقدس المحتلة 20 مواطنًا فلسطينيا.

وأفاد وكالة “فلسطين اليوم” بأن الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين المقدسيين، بعد دهم منازلهم، طالت 18 مواطنًا من مختلف المناطق في القدس، خاصة في البلدة القديمة ومحيطها.

وتزامنت الاعتقالات مع قرار الاحتلال بإغلاق القدس بدءا من اليوم أمام أبناء محافظات الضفة الغربية وحتى السابع عشر من الشهر الجاري لمناسبة ما يسمى عيد “البيسح” أو الفصح العبري، ووسط دعوات مكثفة من ما تسمى “منظمات لأجل الهيكل” لاقتحامات واسعة للمسجد الاقصى في فترة العيد العبري، فضلا عن فعاليات استفزازية متنوعة في القدس القديمة.

وزعم الاحتلال وفقا لمعاريف أنه ضبط مخارط لتصنيع السلاح في بلدة سعير قرب الخليل وتم إغلاق الورشة التي ضبطت فيها المخارط..

وفي سياق متصل أبعدت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، 15 مواطنا من مدينة القدس المحتلة، لفترات متفاوتة، تتراوح بين 15 يوما، وحتى 6 أشهر.

وقالت مصادر مقدسية، إن قرار الإبعاد الجماعي يضاف إلى قرارات اتخذها الاحتلال في نهاية الأسبوع الماضي، والتي طالت عددا من المواطنين والعاملين في المسجد الاقصى.