القرآن الكريم

الحكيم : لن ازور السعودية الا بوقف العدوان والحصار على الشعب اليمني والخروج من البحرين

| وكالات |3أغسطس:أعلن رئيس التحالف الوطني العراقي، عمّار الحكيم، عن رفضه زيارة المملكة العربية السعودية، قبل تنفيذ شروط حدّدها منها ايقاف العدوان وفك الحصار على الشعب اليمني والخروج من البحرين. .

ونقلت وكالة تسنيم عن رئيس التحالف الوطني العراقي، السيد عمار الحكيم قوله خلال استقباله وفدا من الاعلاميين الإيرانيين ” رفضت زيارة السعودية قبل فترة، إلّا في حال خروج قواتها من البحرين ووقف قتل الشعب اليمني المظلوم، لذا لا أفكر “الآن” بزيارة السعودية.

جاء ذلك بعد أن أنهى مُقتدى الصدر زيارة رسمية إلى السعودية، وُصِفت بأنها “دبلوماسية شعبية ناجحة استقبله خلالها محمد بن سلمان، وسط ترحيب حار من أنصاره وترحيب ايراني معلن.

وكانت صحيفة “الحياة” كشفت عن نيّة الحكيم، زعيم تيار “الحكمة الوطني” زيارة المملكة خلال الفترة المقبلة؛ لتطوير الآفاق التي افتتحتها زيارة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وتجذيرها”. الى ذلك وفي سياق آخر بارك حزب الدعوة الإسلامية انبثاق تيار الحكمة الوطني بقيادة الحكيم معبرا عن امله بالمزيد من التعاون من اجل تحقيق أهداف الشعب العراقي في “الحياة الحرة والعيش الرغيد الذي يليق به، وتوظيف زخم الانتصارات الكبيرة ضد “داعش” التكفيري في الموصل وغيرها من المناطق في تعزيز الوحدة الوطنية والدفاع عن وحدة العراق ودعم استقراره وأمنه واجتثاث جذور التكفير.