القرآن الكريم

إيران: حشود مليونية في العاصمة طهران تودع سليماني ورفاقه

| أخبار دولية | 11 جماد اول 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- انطلقت صباح اليوم الاثنين مراسم تشييع جثمان القائد سليماني ورفاقه بمشاركة حشود مليونية من أهالي العاصمة الإيرانية طهران.

وأَمّ قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الفريق قاسم سليماني رفاقه في جامعة طهران.

وغصت الطرق المؤدية إلی جامعة طهران، بالحشود المليونية التي تسير مشياً علی الأقدام للمشاركة في مراسم تشييع جثمان اللواء الشهيد قاسم سليماني ورفاقه الشهداء، رافعين صور قاسم سليماني وعلم إيران، ورددوا شعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل.

وقالت زينب قاسم سليماني ابنت الشهيد في كلمة لها خلال مراسم التشييع ليعلم مستكبرو العالم أن قلب الشعب الإيراني هو موطن الشهيد سليماني

أضافت أن قادة المقاومة في المنطقة قادرون على إسقاط مؤامرة الأعداء، مشيرة إلى أن التشييع المليوني للشهداء في العراق وإيران رسالة واضحة لأمريكا.ووصلت جثامين الشهداء قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبومهدي المهندس والعميد حسين جعفري نيا والعقيد شهرود مظفري نيا والرائد هادي طارمي والنقيب وحيد زماني نيا فجر اليوم إلى طهران.

وجرت مراسم تشييع كبير لجثامين القائد سليماني وأبو مهدي المهندس ورفقاقهما أمس الأول السبت في الكاظمية وكربلاء والنجف وبعد وصولها إلى البلاد فجر الأحد تم تشييعها في مراسم مليونية مهيبة في مدينة أهواز ومن ثم في مدينة مشهد.

وكان قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما في هجوم جوي أمريكي غادر بطائرات مسيرة بعد خروجهم من مطار بغداد فجر الجمعة.