القرآن الكريم

أمن العاصمة صنعاء يكشف عن إنجازاته الأمنية خلال أكتوبر

| أخبار محلية | 29 ربيع أول 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- كشف أمن العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، عن الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال شهر أكتوبر المنصرم 2020م.

وذكرت إحصائية صادرة عن أمن الأمانة أنه تم ضبط 1117 قضية خلال أكتوبر الماضي، كما تم اكتشاف 110 قضايا جنائية كانت مجهولة، وضبط مرتكبيها، وإحالة عدد 603 قضية جنائية إلى النيابة.

وبينت الإحصائية أنه تم استعادة 10 سيارات مسروقة، و4 دراجات نارية، كما تم ضبط عدد 170 جريمة سرقة مختلفة منها:

4 سرقات بالإكراه، 21 سرقة من على سيارات، 4 سرقات دراجات نارية، 12 سرقة من محلات، 21 سرقة من أشخاص (نشل)، 15 شروع في السرقة، 25 سرقات أخرى، و38 نصب واحتيال و5 قضايا انتحال الصفات و7 قضايا نهب للممتلكات الخاصة بالقوة.

كما تم ضبط ثلاث عصابات وهي كالآتي:

–  الأولى: عصابة مكونة من 4 أشخاص تمارس جرائم النصب والاحتيال باستخدام الساعات المزورة، وقد اعترفوا بارتكاب 24 جريمة.

– الثانية: عصابة تمارس جرائم سرقة السيارات، وقد اعترفوا بارتكاب عدد 11 جريمة سرقة سيارات وتصريفها، وقد تم استعادة 3 سيارات.

– الثالثة: عصابة تمارس جرائم الاتجار بالمخدرات.

وتم ضبط متهم لقيامه بالسرقة بالإكراه لحقيبة نسائية، وقد اعترف بارتكاب 3 جرائم سرقة حقائب نسائية بالإكراه.

وأوضحت الإحصائية أنه تم ضبط 6 قضايا قتل عمد وإحالة المتهمين فيها إلى النيابة، وضبط 119 قضية شروع في قتل، واتخاذ الإجراءات القانونية فيها، بالإضافة إلى ضبط 5 قضايا تزييف عملات، وقضيتي تزوير محررات، وقضيتي ترويج عملة غير متداولة.

وضبط أمن الأمانة خلال شهر أكتوبر الماضي، 20 شخص لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس والمناسبات، كما تم ضبط 17 متهما مطلوبين في قضايا جنائية، أحدهم فار من سجن محافظة تعز، وضبط 32 شخصًا مطلوبًا في قضايا جنائية للمحافظات الأخرى، و75 متهما بموجب أوامر نيابية.

وحسب الإحصائية فإنه تم ضبط 11 متهما لعلاقتهم وارتباطهم بمرتزقة العدوان خلال شهر أكتوبر الماضي.