القرآن الكريم

رئيس اللجنة الثورية محمد الحوثي يدشن فعاليات يوم القدس بحفل استقبال لأبناء فلسطين في اليمن.

دشن رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء فعاليات يوم القدس العالمي بحفل استقبال لأبناء فلسطين في اليمن، بحضور أعضاء اللجنة الثورية العليا ومدير مكتب رئاسة الجمهورية وقيادة السفارة الفلسطينية وممثلو المنظمات الفلسطينية في اليمن.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة إن ما يحصل من هجمة على الشعوب العربية والإسلامية يأتي لصرف نظرها عن القضية الحقيقية والمركزية المتمثلة في القضية الفلسطينية.

وأكد أن لا أحد يستطيع أن يزايد بقضية فلسطين وأن الدافع الأساسي لدى كل يمني هو أصالة القضية الفلسطينية التي تجري في عروق كل يمني رغم ما يعانيه أبناء اليمن من عدوان وحصار أحد أركانه رفض اليمني للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وخاطب رئيس الثورية العليا الحاضرين من أبناء فلسطين المقيمين في اليمن قائلا سنعمل معكم وسنقدم كل ما نستطيع من أجلكم ومن أجل قضيتكم العادلة ونحن مستعدون للتعاون والجلوس دائما معكم والنقاش فيما يمكن تقديمه للقضية الفلسطينية والتحرك من أجلها رغم الحصار والعدوان .

وأوضح بان الشعب الفلسطيني يملك القدرات والمواهب والعقول المستنيرة وانه قادر على مواجهة مشاريع التفتيت ومشاريع إشاعة الكراهية والطائفية التي تضر بالأمة من أجل إضعاف جبهة مواجهة إسرائيل “.

وشدد رئيس اللجنة الثورية العليا على أهمية أن يكون للقيادات الفلسطينية صوت عال يوصل الأفكار والمعلومات ويشرح الواقع والمؤامرات الأمريكية التي تستهدف وحدة الأمة

واشار إلى أهمية مشاريع المقاومة في فلسطين وروح الاستعداد الدائم وأثره في إعادة روح الأمة وكرامتها والشعور العميق بأثر الحصار والدمار المباشرين بعد ما تعرضنا له طوال الفترة الماضية ولا زلنا.

الى ذلك دعا رئيس الثورية العلياء الدول التي سارعت للتطبيع مع إسرائيل إلى مراجعة موقفها وإعادة الأمر إلى الشعوب للاستفتاء وهو ما ندعو إليه أيضا تركيا أن تستفتي الشعب التركي في التطبيع مع إسرائيل وأن تعدل عنه وأن ما نراه غير صائب هو في الاستمرار في التطبيع خارج رغبة الشعوب التي نتمنى أن تستيقظ نحو القضية الفلسطينية “.

بدوره نقل القائم بأعمال السفارة الفلسطينية هاني عويضة تحيات الشعب والقيادة الفلسطينية إلى قيادة الثورة الشعب اليمني .. مؤكدا بأن إحياء هذه الفعالية في اليمن يؤكد على عروبة القدس في قلوب أبناء اليمن الكرام الذين يقفون دوما إلى جانب القضية الفلسطينية ونضال شعبه العادل لنيل حريته وحق العودة والاستقلال “.

وعبر القائم بأعمال سفارة فلسطين عن الأمل الكبير بانفراج الأوضاع في اليمن وأن تثمر مفاوضات السلام بنتائج تحقق لليمن الأمن والاستقرار لكي يستعيد اليمن دوره التاريخي والرقي في العمل العربي المشترك .. مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بقيادته ستقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل لتهويد القدس الشريف وإلغاء هويته العربية والإسلامية والفلسطينية.ثقغلا