القرآن الكريم

صنعاء: احتفالا جماهيرياً مليونياً إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 12 ربيع الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حشدا مليونيا مهيبا، اليوم الأربعاء، إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واحتضن ميدان السبعين الحشود المليونية التي قدمت إليه من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وتوسط الساحة مساحة بيضاء كتب فيها اسم خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم باللون الأخضر.

وكان الحضور اليماني هذا العام غير مسبوقا، استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حيث امتلأت ساحة السبعين والشوارع المحيطة بها بحشود ضخمة وملايين البشر المحتفين بذكرى المولد الشريف.

وفي المهرجان المحمدي المهيب، رددت الجماهير المحتشدة شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالصلوات والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بمولد خير البرية وشفيع الأمة.

كما ردد أحفاد الأنصار نشيد المدح والتهليل والترحيب برسول الله الذي استقبله به أجدادهم الأنصار في المدينة “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع”، رافعين اللافتات والشعارات المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وغطت ساحة الاحتفال الأعلام الخضراء والبيضاء واللافتات التي حملت شعار “لبيك يا رسول الله”، كما حملت الحشود اللافتات والشعارات التي كتبت عليها عبارات التلبية والتعظيم للرسول الأعظم، وكذا العبارات المعبرة عن الولاء والاتباع للنهج المحمدي وما حمله للأمة من قيم ومبادئ إيمانية لإصلاح شأنها واستعادة مكانتها وعزتها وكرامتها.

وبدأ الاحتفال المحمدي بآيات من الذكر الحكيم، وتضمنت فقراته قصيدة شعرية للشاعر عبدالسلام المتميز في مدح الرسول الخاتم، وفقرات إنشادية تراثية معبرة عن الحب اليماني والتعظيم والتوقير والتعزير لصاحب المناسبة عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

واختتمت فعاليات الاحتفال المحمدي الأضخم على مستوى الأمة الإسلامية بكلمة لقائد الثورة بكلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ورددت الحشود هتافات التأييد والتفويض لقائد الثورة في كل ما يتخذه من إجراءات وقرارات لإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية، وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني وتحقيق أهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com