القرآن الكريم

تنفيذا لقرار العفو العام الافراج عن 117 من المغرر بهم من صنعاء والبيضاء

| أخبار محلية | أفرجت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بمحافظة صنعاء اليوم  الثلاثاء عن 37 معتقلا من المغرر بهم على ذمة مساندة العدوان تنفيذا لقرار العفو العام .

وأثناء الإفراج هنأ وزير الدولة نبيه أبو نشطان ووكيل محافظة صنعاء يحي محسن جمعان المعتقلين بمناسبة الإفراج عنهم وعودتهم إلى حضن الوطن .

وأشارا إلى أهمية الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان الذي جلب مرتزقة العالم لقتال أبناء الشعب اليمني والأطفال والنساء والابرياء.. مشيرين إلى أن قرار العفو العام والإفراج عن المعتقلين فرصة كبيرة لمن تعاون مع العدوان أن يعود إلى صف الوطن للدفاع عن أمنة وإستقرارة .

ولفتا إلى أهمية استشعار المسئولية وإدراك حجم المؤامرة الدولية التي تحيكها دول العدوان ضد الشعب اليمني.. مشددين على أهمية الوقوف في خندق واحد إلى جانب أبناء الشعب و الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان لإفشال كافة المخططات والمؤامرات .

ودعا ابو نشطان وجمعان كافة المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب والإستفادة من قرار العفو العام والرجوع إلى أهلهم ومناطقهم والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن عزة وكرامة اليمن واليمنين.

من جانبهم اكد المعتقلين المفرج عنهم العودة الى جادة الصواب .. لافتين الى الإغراءات الكاذبة التي وعدهم بها المرتزقة.

كما أكدوا رفضهم القاطع لقتال اخوانهم أبناء الشعب اليمني وقتل النساء والأطفال والابرياء.. داعين كافة المغرر بهم خارج الوطن للتقدم بطلب العفو العام والعيش بسلام بين اهلهم.

حضر عملية الافراج عن المعتقلين مدراء عموم الامن بمحافظة صنعاء العميد الدكتور احمد الماربي والامن السياسي العميد زياد الرويشان وشئون القبائل عبدالرحمن الهيجة والإعلام سليم الورد ومدير عام مديرية الحيمة الخارجية ناجي محيي الدين وقائدي الاستخبارات العميد صادق ابو حليقة والشرطة العسكرية على دغيش وعدد من المشائخ والشخصيات بالمحافظة.

كما أفرجت اللجنة الفرعية للعفو العام  بمحافظة البيضاء اليوم  الثلاثاء عن 80 من المغرر بهم والمتعاونين مع قوى العدوان تنفيذا لقرار العفو العام.

وخلال عملية الافراج من اصلاحيات وسجون التوقيف بالمحافظة وبحضور اللجنة الفرعية للعفو العام أعرب عدد من المفرجين عن سعادتهم الغامرة بعودتهم إلى منازلهم بعد إن شملهم قرار العفو العام وتعهدهم بالعودة إلى جادة الصواب.

فيما أشار اعضاء اللجنة الفرعية للعفو العام بالبيضاء إلى ان اللجنة زارت كافة السجون واطلعت على ملفات الموقوفين وأقرت الافراج عن ثمانين كمرحلة أولى حسب التنسيق مع مختلف الجهات المعنية … اكدوا ان المفرج عنهم التزموا بعدم التعاون مع الاطراف التي لها صلة بقوى العدوان ومرتزقته وقدموا ضمانات بعودتهم إلى المجتمع والوطن الذي يتسع للجميع.

سبأ