القرآن الكريم

حكماء وعقلاء محافظة حجة يعقدون اجتماع موسع للتحشيد ورفد الجبهات

| أخبار محلية | 24 شوال 1439هـ/ الثقافة القرانية:- عُقد اليوم الأحد لقاء موسع في محافظة حجة لحكماء وعقلاء ومشايخ المحافظة للنفير العام والتحشيد للجبهات حتى دحر الغزاة وتجريم العمالة والارتزاق.

وأعلن حكماء وعقلاء المحافظة من مشايخ ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وقيادات محلية، التبرؤ من كل من ثبت تورطه مع العدو وسعى لتنفيذ أجندته من أبناء المحافظة.

وأشاروا إلى أن أعضاء الخلية الإجرامية التي تم ضبطها مؤخرا بالحديدة ومن يقودها لا يمثلون إلا أنفسهم منفردين بالخزي والعار دون غيرهم وأن أبناء حجة بريئين منهم ومن أفعالهم.

ودعا بيان صادر عن مشايخ وعقلاء اليمن بحجة إلى تفعيل وثيقة الشرف القبلية ومخرجات اللقاء الموسع لحكماء وعلماء اليمن المنعقد في شهر رمضان 1438 هـ .

وحث البيان أبناء الشعب على الاضطلاع بالمسؤولية في كشف المتورطين والمتآمرين على الوطن والإبلاغ فورا عن أي تحركات مشبوهة من أي فرد كان.

وثمن البيان مواقف الدول العربية والإسلامية المتضامنة مع الشعب اليمني وفي المقدمة موقف السيد حسن نصر الله وكتائب سيد الشهداء في العراق.

وفي اللقاء دعا محافظ حجة هلال عبده الصوفي أبناء المحافظة التحرك إلى الحديدة للوقوف إلى جانب المرابطين في جبهات العزة لصد العدوان ومواجهته، مؤكدا أنه سيكون في مقدمة الصفوف المتجهة للسواحل الغربية للذود عن الوطن وكرامة أبناءه.

وتخلل اللقاء قصائد شعرية معبرة عن نضال وصمود الشعب اليمني واستبساله في مواجهة قوى الاستكبار والملاحم الأسطورية والانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية.