القرآن الكريم

مقتل مستوطنة صهيونية وإصابة “18” آخرين بينهم 4 حالات خطيرة بعملية “دهس وطعن” شمال تل ابيب

| أخبار فلسطين | 4 رجب 1445هـ الثقافة القرآنية: أفادت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي عن مقتل مستوطنة وإصابة 18 آخرين بعملية مزدوجة “دهس وطعن” في منطقة رعنانا شمال تل أبيب، وأشارت إذاعة “جيش” العدو إلى أن 5 من بين المصابين حالتهم خطيرة احداها ميؤوس منها.

ووقعت العملية في شارعي القدس وهخروشت في رعنانا، حيث دهس المنفذ عددا من المارة في شارع القدس، ثم واصل مسيره إلى شارع هخروشت وطعن عددا من الإسرائيليين قبل إطلاق النار عليه واصابته.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن هناك حادثا استثنائيا في رعنانا وإنها تجري تحقيقا في مكان الحادث، فيما أكدت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن هناك 3 جرحى في حالة خطيرة و7 في حالة متوسطة جراء “عمليات دهس وطعن في 3 أماكن بمنطقة رعنانا”.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات كيان العدو اعتقلت فلسطينيا في العشرينات من عمره، من قرية بني نعيم في منطقة الخليل؛ ولا يملك تصريح عمل في إسرائيل؛ حسبما أوردت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”).

وبحسب التقديرات الأولية، فإن الحديث يدور عن عمليتي دهس وطعن وقعتا في 3 مواقع؛ حسبما أوردت تقارير إسرائيلية فيما تتحدث تقارير العدو عن شخص طعن مستوطنة واستقل مركبتها ثم دهس عددا من المستوطنين في موقعين مختلفين.

كما نقلت صحيفة معاريف عن رئيس بلدية رعنانا أن عمليات تفتيش واسعة بدأت في المدينة بمساعدة طائرات مروحية، فيما قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن رئيس البلدية هناك “يطلب من السكان عدم الخروج إلى الشوارع”.

وجاءت هذه العملية بعد ساعات من دعوة ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، جميع مجاهدي شعبنا العظيم، أبناء العاروري والعياش والكرمي وطوالبة في ضفتنا المباركة أن يلتقطوا هذه اللحظة التاريخية ليقولوا كلمتهم للعالم ويوقعوا انضمامهم لطوفان الأقصى.

المصدر موقع المسيرة نت

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com