القرآن الكريم

اليوم العالمي لـ الغة العربية

| متا بعات | 10 ربيع ثاني 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- يحتفل العالم في مثل هذا اليوم، 18 ديسمبر، باليوم العالمي للغة العربية، والتي تعد ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارا واستخداما في العالم.

في مثل هذا اليوم من عام 1973، تم اتخاذ قرار تاريخي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وفي أكتوبر 2012، أعلن المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته الـ 190 عن تكريس هذا اليوم، كيوم عالمي للغة العربية، ليتم الاحتفال لأول مرة في تلك السنة بهذا اليوم.

وتعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات السامية، والتي يتحدثها أكثر من 290 مليون شخص على وجه الأرض.

وقام الموقع الرسمي لـ”اليونسكو” بنشر برنامج كامل عن برنامجه الاحتفالي المواكب لهذا اليوم والذي سيتم فيه تنظيم حفل موسيقي، بالإضافة لعقد عدد من الندوات والاجتماعات التي تخص اللغة العربية والشباب العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال منظم بالتعاون بين اليونسكو وكل من المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو ومؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.

وسيتخلل الاحتفال فعاليّات عديدة تسلط الضوء على العلاقة الوثيقة بين اللغة العربية وقضايا الهويّة ووسائل التواصل الاجتماعي والفنون، كما شارك عدد من نجوم الرياضة التهنئة بهذا اليوم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com