القرآن الكريم

مجدداً العدوان يعرقل تنفيذ خطوة اعادة الانتشار في الحديدة

| أخبار محلية | 20 جماد آخر 1440ه/ الثقافة القرانية:- أكد القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد قحيم، اليوم الاثنين، أن طرف الرياض لا يزال يتلكأ ويماطل في تنفيذ خطوة إعادة الانتشار.

وأوضح قحيم في اتصال له مع قناة “المسيرة” صباح اليوم أن الطرف الآخر غير ملتزم منذ توقيع اتفاق السويد، ولا يزال يتلكأ ويماطل في تنفيذ خطوة إعادة الانتشار

وأشار إلى أن سبب تأجيل المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طلب رئيس لجنة التنسيق الأممية مايكل لوليسغارد اجتماع بين الخطوتين، مضيفا أن الجانب الوطني في لجنة التهدئة والتنسيق طلب من لوليسغارد تحديد النقاط التي ستناقش في الاجتماع.

وأمس الأحد، تأجل تنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة إلى اليوم الاثنين نتيجة تأخر رد الموافقة من قبل ممثلي وفد الرياض.

يذكر أن رئيس لجنة التنسيق الأممية مايكل لوليسغارد سيشرف على إعادة الانتشار من مينائي الصليف ورأس عيسى، وإعادة انتشار الطرف الآخر من مطاحن البحر الأحمر بهدف تنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى لاتفاق إعادة الانتشار، على أن يتم الشروع فورا في تنفيذ الخطوة الثانية خلال أحد عشر يوما.

يشار إلى أن ممثلي قوى العدوان يماطلون منذ شهرين في تنفيذ الاتفاق بالتزامن مع تصاعد خروق وقف إطلاق النار التي تهدد الاتفاق، في ظل زيارات مكوكية يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث بين صنعاء والرياض.