القرآن الكريم

وزير صهيوني برفقة عشرات المستوطنين يدنسون المسجد الأقصى

| أخبار فلسطين | 21 جماد آخر 1440ه/ الثقافة القرانية:- اقتحم وزير الزراعة في حكومة العدو الصهيوني “أوري آرئيل”، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، على رأس مجموعة من المستوطنين.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” أن عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة العدو تولت حماية الوزير المتطرف والمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية والمشبوهة في المسجد المبارك، خاصة في منطقة باب الرحمة، تزامنا مع دخول مصلين مصلى الرحمة.

وفي سياق متصل نفى مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس في تصريحات صحفية، ما أشيع حول اغلاق مصلى باب الرحمة، مؤكدا أن المصلى سيُفتح اليوم كالمعتاد وستتم فيه الصلوات الخمس.

وقال الدبس: “أوامر نتنياهو لجنوده بإغلاق المصلى كانت من البداية ولا جديد فيها، ولكننا كدائرة اوقاف لا نعترف بالقانون او المحاكم الصهيونية، وما يصدر عن نتنياهو وحكومة العدو يدل على تخبط داخلي فقط”.

وأكد، “نحن ذاهبون الى مواجهة سياسية كبيرة وقد تكون مواجهة كبيرة على الأرض وفي الميدان، ان تدخلت الأردن والدول العربية قد تُحل المشكلة ولكن أن لم يكن هناك تدخل قوي عربي ودولي فإن الوضع ذاهب إلى التصعيد”.

يشار إلى أن المقدسيون تمكنوا يوم الجمعة الماضي، من الدخول إلى مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب قيامهم بإزالة السلاسل الحديدية عن بواباته، لأول مرة بعد إغلاقه عام 2003 من قبل قوات العدوالصهيوني.