القرآن الكريم

المرتضى: كنا نأمل أن تكون الأمم المتحدة أكثر شفافية مما سمعناه

| أخبار محلية | 14 شوال 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- قال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى كنا نأمل أن تكون الأمم المتحدة أكثر شفافية مما سمعناه بالأمس”، داعيا الأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل والرافض لإنجاز أي خطوة يتعلق بملف الأسرى.

وأضاف المرتضى في تصريح لقناة المسيرة، اليوم الثلاثاء، أن” الأمم المتحدة تعلم بأننا قدمنا جميع التنازلات التي من شأنها تنفيذ اتفاق تبادل أسرى بشكل كامل”، مؤكدا أنهم لم يمانعوا من تنفيذ اتفاق تبادل أسرى مرحلي لكن الطرف الآخر ليس جاهزًا للتنفيذ والأمم المتحدة تعلم ذلك.

وأكد المرتضى حرص اللجنة الشديد على إتمام صفقة تبادل الأسرى وتفاعلهم الإيجابي الكبير مع كل المبادرات المُقدمة.

وتعقيباً على كلمة المبعوث الدولي إلى اليمن الأخيرة في اجتماع مجلس الأمن، نوّه المرتضى إلى ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بتسمية الطرف المعرقل والرافض لإنجاز أي خطوة تتعلق بملف الأسرى، مؤكداً على علم المنظمة الدولية بالطرف المعرقل واطلاعهم على التعنت السعودي الرافض لإتمام صفقة التبادل، في مقابل التعاطي الإيجابي والتفاعل الإنساني الذي التزم به الطرف الوطني ممثلاً باللجنة الوطنية لشؤون الأسرى.

الجدير ذكره أن الوفد الوطني سعى بشكل كبير لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بشكل كامل، حسب اتفاق السويد، لكن الطرف الآخر تهرب من الاتفاق والأمم المتحدة لم تحرك ساكنا بشأن ملف الأسرى، حيث عرض الوفد الوطني إجراء تبادل جزئي وعلى مراحل لكن دون جدوى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com