القرآن الكريم

عملية نوعية للجيش واللجان و تطهير 37 موقعا ومصرع 41 مرتزقا وجرح العشرات قبالة نجران

| أخبار محلية | 5 ذي الحجة 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة الجيش السعودي وتطهير 37 موقعا في عملية هجومية ناجحة لأبطال الجيش واللجان الشعبية قبالة نجران.

وأوضح العميد يحيى سريع في بيان أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تطهير وإحكام السيطرة على 37 موقعًا في خب والشعف بالجوف قبالة نجران في عملية هجومية ناجحة أطلق عليها “عملية الوفاء للشهداء”.

وبين أن “العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد واللوائين 29 ميكا عمالقة و145 مشاة وانطلق فيها مقاتلونا باتجاه مواقع العدو من مسارين”.

وأشار إلى أن “المسار الأول تم خلاله تطهير 7 مواقع في سلسلة جبال وعير الاستراتيجية، أما المسار الثاني تم خلاله تطهير وإحكام السيطرة على جبهة السليلة بالكامل وصولًا إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير وبلغ عدد المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها في هذا المسار 30 موقعًا.

وأكد ناطق القوات المسلحة أن “العملية أحدثت إرباكًا واسعًا في صفوف العدو وأدت إلى مصرع أكثر من 41 مرتزقًا وإصابة العشرات من مرتزقة العدو بينهم قيادات إلى جانب أسر عدد آخر منهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

وأوضح أن “مقاتلونا تمكنوا – بفضل الله – من تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة للعدو، واغتنام كمية من الأسلحة”.

ولفت العميد يحيى سريع إلى أن العدو حاول إسناد مرتزقته بشن عشرات الغارات لكن دون جدوى.

 وأضاف أن “مقاتلينا أفشلوا 5 زحوفات و3 محاولات تسلل لمرتزقة العدوان في محاولات منهم لاستعادة المواقع وتم تكبيدهم مزيدًا من الخسائر.

ونوه إلى أن “العملية النوعية تم توثيقها بعسة الإعلام الحربي وستبث لاحقًا”.

وأشاد متحدث القوات المسلحة “بدور مشايخ وقبائل وأبناء قبيلة دهم الشرفاء ووقوفهم إلى جانب إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية لتحرير مناطقهم”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com