القرآن الكريم

الحرس الثوري الإيراني: السفن والقواعد الأمريكية في مرمى اسلحتنا

| اخبار دولية | 15 محرم 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- أكد قائد قوات الجو – فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، أن جميع القواعد الأمريكية وسفنها البحرية المستقرة على بعد ألفي كيلومتر هي في مرمى صواريخنا.

وقال العميد زاده في تصريح للصحفيين: نحن حساسون للغاية تجاه أي اعتداء أو اختراق لأجواء البلاد حتى ولو لمتر واحد، وإسقاطنا للطائرة الأمريكية المسيرة كان تحذيراً لهم.

وأضاف في تلك الليلة واجهنا عدة أهداف، وكان من تلك الأهداف التي كان باستطاعتنا تدميرها، طائرة p-8 أمريكية كانت تقل 35 شخصا، وكنا قادرين على إسقاطها إلا أننا لم نفعل ذلك.

وتابع قائلا: ليس صحيحا ما أعلنه ترامب أنه أوقف شن هجوم على إیران قبل عدة دقائق من تنفيذه، ربما دار نقاش في الجيش الأمريكي وبين السياسيين، لكنهم لم يتوصلوا إلى اتخاذ قرار بعد ولو فعلوا ذلك، لكنا مستعدين لضرب القواعد الأمريكية بصواريخنا.

وأكد أن الصواريخ الإيرانية كانت آنذاك موجهة نحو قاعدة العديد (القاعدة الأمريكية في قطر) ، وقاعدة الظفرة (القاعدة الأمريكية في الإمارات) ، وإحدى البوارج الحربية في بحر عمان، ولو كانوا هاجمونا، لكنا فعلنا ذلك (إطلاق الصواريخ على الأهداف الأمريكية.)

وأضاف، من الضروري أن يعلم الجميع أن جميع القواعد الأمريكية وسفنها البحرية المستقرة على بعد ألفي كيلومتر هي في مرمى صواريخنا.

وتابع قائلا: لا نحن ولا الأمريكيون ننوي القيام بأي حرب، لكن نعد أنفسنا دائماً لحرب شاملة.

يذكر أن الحرس الثوري أعلن عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسیرة من طراز “غلوبال هاوك” في 20 يونيو الماضي جنوب إيران.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com