القرآن الكريم

إحتفالية تحضيرية كبرى للجامعات اليمنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 6 ربيع الأول 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- احتفلت الجامعات اليمنية بمولد الرسول الأعظم في فعالية كبرى شهدتها ساحة كلية اللغات بجامعة صنعاء بحضور وزير الإعلام أ.ضيف الله الشامي ووزير الصحة د. طه المتوكل ووزير التعليم العالي كما احتشدت الجماهير الطلابية الغفيرة والأكاديميون والإداريون من الجامعات الحكومية والأهلية.

وفي الفعالية أطل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة وجهها للحاضرين مشيدا بحضورهم وتمسكهم واحيائهم لهذه المناسبة العظيمة التي من الله على البشرية فيها بمولد خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد السيد القائد على ضرورة الاهتمام والتركيز على جانبين مهمين في هذه الفعالية وهما معرفة النسبة المحرفة التي حسبت للإسلام وليست من الإسلام، مما قدم باسم الدين وهو الضلال بعينه، كما ينبغي أن نكتشف الجانب المغيب والمضيع من هذه الرسالة العظيمة التي تعالج المشاكل وتصلح الإنسان.

كما شدد على خطورة الحرب الناعمة التي بدأت لأول مرة مع أبينا آدم حينما أغواه إبليس وأخرجه من الجنة، وفي هذا الشأن نوت السيد القائد إلى ضرورة التمسك بالهوية والأصالة الإسلامية التي لا يمكن أن نحافظ عليها إلا بالإرتباط الوثيق بالقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم.

وشهدت ساحة كلية اللغات العديد من الفقرات الإبداعية منها أوبريت لفرقة ملتقى الطالب الجامعي وتخللت الفعالية عدد من الفقرات الخطابية لوزير التعليم العالي حسين حازب ونائبه الدكتور علي يحي شرف الدين.

وتأتي هذه الفعالية الكبرى في خضم التحضيرات للاحتفال باليوم الأكبر وهو يوم المولد النبوي الأعظم 12 ربيع الأول بالخروج إلى الساحات المحددة للإحتفال.