القرآن الكريم

حملة مداهمات واعتقالات في الضفة وقوات العدو الصهيوني تطلق النار على الصيادين والمزارعين في غزة

| أخبار فلسطين | 12 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : شنت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من الفلسطينيين خلال عمليات دهم واقتحام مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية في طولكرم، القول إن “قوات العدو اقتحمت عدة مناطق في المدينة قبل أن تعتقل 6 مواطنين، وجميعهم أسرى محررون”.

وفي نابلس داهمت قوات العدو الإسرائيلي بلدة تل جنوب المدينة، واقتحمت منزل شاب واعتقلته واقتادته إلى جهة غير معلومة، علما أنه تم الإفراج عنه من سجون أجهزة أمن السلطة قبل أسبوع من الآن.

كما اعتقلت قوات العدو الناشط أنور الحمود بعد مداهمة منزله في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات العدو شاب من بلدة المغير شرق المدينة وعمدت إلى تفتيش منزله قبل اقتياده إلى جهة غير معلومة، واعتقلت شاب آخر من رام الله.

وفي سياق آخر أطلقت قوات العدو الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، النار تجاه الصيادين، والمزارعين الفلسطينيين جنوب وشمال قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن زوارق العدو أطلقت النار وفتحت خراطيم المياه على مراكب الصيادين وهي على بعد 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة غزة.

وأضاف أن ذلك أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين الذين اضطروا للمغادرة إلى شاطئ البحر.

وهاجمت قوات العدو المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية شرق خانيونس، المزارعين وأراضيهم الزراعية ورعاة الأغنام شرق المدينة بالرصاص وقنابل صوتية، وأرغمتهم على ترك الأراضي والعودة إلى بيوتهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات العدو الصهيوني بشكل يومي استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة والمزارعين في المناطق الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنعهم من ممارسة مهنتهم والتنغيص عليهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com