القرآن الكريم

مطالبات أممية للعدو الإسرائيلي بوقف هدم منازل الفلسطينيين وعشرات المستوطنين يستبيحون الأقصى

| أخبار فلسطين | 13 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : قالت الأمم المتحدة، إنه ينبغي على “إسرائيل” أن وقف جميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم فورًا”.

وحذرت المنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز في تصريح صحفي، من أن “الأوضاع التي يمارس فيه الضغط على التجمعات للانتقال منها، تنطوي على خطر حقيقي بالترحيل القسري”.

وقالت هاستينغز عقب زيارة خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية  إن الإجراءات الإسرائيلية ضد التجمع، تتواصل رغم أن السكان “استنفدوا سبل الانتصاف من خلال الإجراءات القانونية المحلية”.

وأضافت أنه “وفقًا للقانون الدولي، ينبغي للسلطات الإسرائيلية أن توقف جميع عمليات الهدم الإضافية التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم على الفور”.

وتابعت “لقد صودرت جميع الخيام والمؤن وخزانات المياه وأعلاف المواشي، رغم الدعوات المتكررة التي أطلقها المجتمع الدولي لوقف هذه الإجراءات وفقًا للقانون الدولي”.

وطالبت المنسقة الأممية، سلطات العدو الإسرائيلي “بأن تسمح لمجتمع العمل الإنساني بتقديم المأوى والغذاء والمياه لهذه الفئة الأكثر ضعفًا، ولأولئك الأشخاص للبقاء في منازلهم”.

وفي سياق آخر اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية بأن 84 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، ويحمل بعضهم خارطة للهيكل المزعوم ويستمعون لشروحات من مستوطنين مرشدين مرافقين لهم.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات العدو المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل، وأهالي القدس، ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك، وإعماره بالمصلين والمرابطين، لإفشال مخططات المستوطنين.

واستهدفت قوات العدو المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية، كما تستهدف موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com