القرآن الكريم

فعاليات ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

| أخبار محلية | 24 رجب 1442هـ/ الثقافة القرآنية : دشنت قيادة السلطة المحلية التنفيذية بمحافظة البيضاء اليوم السبت، فعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “على نهج الشهيد القائد نواصل مواجهة المستكبرين”.

وكانت الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ومدير مديرية البيضاء عادل الكسادي، وأوضح مدير مديرية المدينة أحمد الرصاص أن الشهيد القائد أطلق شعار الصرخة في وقت لم يكن يجرؤ أي حاكم أن يقول لا لسياسية إخضاع الشعوب.

ولفت إلى أن الشهيد القائد لفت أنظار الجميع في الصراع بين شرعية الطاغوت والباطل وشرعية الحق والقرآن الكريم.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف إلى أهمية استلهام دروس الصبر والصمود من حياة الشهيد القائد.

ولفت إلى أهمية مشروع المسيرة القرآنية في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها لمواجهة الأعداء باعتباره منظومة متكاملة.

فيما أشاد مشرف مدينة البيضاء محمد علي الأشموري ومسئول الوحدة الثقافية مرتضي الصيفي بتضحيات الشهيد القائد في نشر المشروع القرآني.

وأشارا إلى أهمية السير على نهج الشهيد القائد في تعزيز الصمود ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية بحضور أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي وأمين محلي مديرية البيضاء عبدالإله الهصيصي وقيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وأمنية ومشائخ ووجها وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر سليمان الحميقاني ومسرحية عن الشهيد القائد.

وفي محافظة حجة نظم مكتبا الإعلام والثقافة وإذاعة حجة اليوم الاثنين، فعالية ثقافية بعنوان ” الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية لبناء الأمة” تدشينا لفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد.

في الندوة أشار وكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي بحضور مدير الإعلام إبراهيم هاشم ومدير الإذاعة علي الجرب ومدير الثقافة زيد العظهي إلى ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم وإبراز جرائم العدوان.. مشيرا إلى دور الإعلام في مواجهة الالة الإعلامية لتحالف العدوان الأمريكي.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أن الشهيد القائد استشعر الخطر الأمريكي وحذر منه في وقت مبكر.

واستعرض الأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها الشهيد القائد وشجاعته وصدقه ووفائه بالعهد ومحطات من حياته.

فيما أشار المشرف الثقافي محمد مياح، إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسئولية في مواجهة قوى الاستكبار.

واستعرض المراحل الأولى للمشروع القرآني وكيف تمكن من مواجهة المؤامرات.

ولفت إلى أن من أبرز مميزاته أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع.. مشيرا أن المشروع القرآني رسخ الهوية الإيمانية الإسلامية الجامعة.

وفي محافظة الحديدة نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع وحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين بمربع المدينة في ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي اللقاء أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد في تجديد الوعي المجتمعي بما تتعرض له الأمة من مخاطر لطمس هويتها.

 

وأكد أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الرجوع إلى القرآن الكريم باعتباره المصدر الوحيد للشريعة الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوجيه بوصلة العداء إلى المتربصين بالأمة من أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها وسار عليها في مواجهة قوى الظلم والطغيان من دول الاستكبار العالمي.

ولفت إلى ضرورة السير على خطى الشهيد القائد ومبادئه التي استمدها من كتاب الله والذي يعد مشروع نصر للأمة ورفع الظلم عنها، وملامسته للواقع وهموم الناس ومعاناتهم، ودعوته لوحدة الأمة الجامعة وتوجيهها نحو قضاياها المصيرية، ومنها القضية الفلسطينية.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ونائب مسئول وحدة الثقافة القرآنية الشيخ علي صومل إلى المضي على المبادئ التي سار عليها الشهيد القائد وانطلق منها كونها انبثقت من تعاليم القرآن وثقافته.

وأكدا أن الجهاد في مواجهة قوى الاستكبار من أهم صفات المؤمنين التي أكد عليها الشهيد القائد وقدم حياته لإرساء قيم العدالة.

وشدد عضابي وصومل على أهمية الرجوع لكتاب الله والتمسك بهدي القرآن الكريم لتحقيق النصر على الأعداء.

من جانبه اعتبر مدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي، إحياء ذكرى الشهيد القائد، استشعاراً بالمسئولية التي يجب على الأمة مواجهة قوى الاستكبار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com