القرآن الكريم

فعاليات ثقافية وسياسية وشعبية إحياء لليوم الوطني للصمود في مختلف المحافظات اليمنية

| أخبار محلية | 11 شعبان 1442هـ/ الثقافة القرآنية : أقامت الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة ريمة ندوة سياسية تحت عنوان ستة أعوام من الصمود.

وأشارت أوراق الندوة السياسية التي حضرها مسؤول أنصار الله بريمة زيد العزام ووكيل محافظة ريمة يعيش الضبيبي ومسؤول الوحدة السياسية عضو مجلس الشورى حسن محمد طه وعدد من القيادات الإشرافية وعدد من الأكاديميين إلى أن عوامل وثمار الصمود أفشلت مخططات تحالف دول العدوان.

وجددت الأوراق أن صمود الشعب اليمني كشف جرائم العدوان وأسقط أهدافه الاستعمارية على مدى ست سنوات من الصمود والثبات.

ودعت أوراق الندوة إلى الاستمرار في الصمود والثبات الذي حققه الشعب اليمني من خلال تمسكه بثوابت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة التي رفضت الوصاية الخارجية على الشعب اليمني.

وأشارت أوراق الندوة إلى أن العدوان على الشعب اليمني لم يكن عدوان وليد اللحظة بل كان مخطط له من قبل بهدف السيطرة على هذا الشعب اليمني واستثمار مقدراته واحتلال أراضيه إلا أن الصمود والثبات كان له دور كبير في مواجهة هذا العدوان.

وفي ختام الندوة دعت الكلمات إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة حاسمة في مواجهة هذا العدوان والذي يتطلب جهوداً كبيرة في رفد الجبهات بالمال والرجال وتعزيز صمود الجبهة الداخلية في مواجهة الحصار الذي تفرضه دول تحالف العدوان.

وفي صعدة نظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة صعدة والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لها بالمحافظة  اليوم الأربعاء، فعالية خطابية إحياء لليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية ألقى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة عبر فيها عن الاعتزاز والفخر بصمود وثبات الشعب اليمني، مباركا للقيادة الثورية والسياسية هذه الصمود الأسطوري في وجه العدوان الغاشم والحصار الظالم.

وأشار إلى أن العدوان رغم تدميره للبنية التحتية لكنه لم يستطع أن يمس البنية الروحية والنفسية لأبناء الشعب اليمني ولعل العام السادس من الصمود لخير دليل على ذلك.

ودعا المحافظ عوض الجميع للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية لإحياء اليوم الوطني للصمود يوم الجمعة المقبل.

فيما نوه رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبدالله مطهر الديلمي والقاضي الدكتور مروان المحاقري بصمود كوادر السلطة القضائية والشعب اليمني، مشيران إلى ان ذلك كان بمثابة الصخرة التي تكسرت عليها أطماع قوى تحالف العدوان.

حضر الفعالية التي تخللها قصائد شعرية، قضاة المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المحاكم والمكاتب التنفيذية، وممثل أحفاد بلال العقيد حمادة الجرادي.

وفي محافظة ذمار، اليوم الأربعاء، قدمت قوافل مالية وغذائية وطبية دعمًا وإسنادًا لأبطال الجيش واللجان الشعبية، وتنظيم فعاليات وندوات رسمية وشعبية تدشينا للعام السابع من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

حيث أقامت السلطة القضائية ومكتب جمارك ورقابة ذمار وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الهيئة العامة للأراضي والمعهد العالي والمجمع القضائي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومكتب الإحصاء ومؤسسة المياه والصرف الصحي فعاليات ووقفات إحياءً لمرور ست سنوات من العدوان الذي قابلها ست سنوات من الثبات والصمود والتنكيل بالغزاة والمرتزقة.

الوقفات نُظمت جوار المباني الحكومية التي دمرها تحالف العدوان تأكيداً على مواصلة الثبات والصمود لمواجهة العدوان والمرتزقة والعملاء.

وفي ذات السياق أقام مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وقفة احتجاجية تحت شعار “ولا تهنوا في ابتغاء القوم” تنديداً باستمرار حصار تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية وتأكيداً على أن الشعب اليمني لن ينتظر حتى يموت ببطء، داعين كل قبائل اليمن لمزيد من النفير نحو الجبهات لحسم المعركة.

كما دشنت هيئة مستشفى ذمار العام العيادة المجانية في الباطنية وأمراض السكر والضغط وتوزيع أجهزة السكر للتخفيف من معاناة المرضى نتيجة ظروف الحرب والحصار.

فيما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة ومكتب التربية والتعليم ومكتب هيئة الموارد المائية والبيضاء ومكتب الهيئة العامة للبريد بمحافظة ذما وقفة احتجاجية دعما وإسنادا للجيش واللجان الشعبية وتأكيداً على مواصلة الثبات والصمود حتى ينتصر الشعب لقضيته العادلة.

وفي ذات السياق أقام موظفو مكاتب الضرائب والاتصالات والأشغال العامة والمالية والشباب والرياضة فعالية خطابية تعبوية بمناسبة اليوم الوطني للصمود وتأكيداً على الدخول في عام سابع بمزيد من الثبات والصمود ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية لخوض معركة التحرر والاستقلال.

وأقامت مديرية الحداء لقاءً قبلياً مسلحاً إحياءً لليوم الوطني للصمود والتأكيد على المضي في درب الشهداء حتى الانتصار لدمائهم الزكية، وقدم مكتب التربية والتعليم في ذات المديرية قافلة مالية وغذائية دعماً للجبهات.

كما أقامت قبائل مديرية مغرب عنس لقاءً قبليا مسلحا تأكيداً على مواصلة رفد الجبهات حتى النصر وتم تقديم قافلة صحية دعماً للجبهات.

إلى ذلك قدم أهالي بيت جهوان في عزلة العدني بمديرية جبل الشرق قافلة مالية احتوت على عدد من الأبقار والأغنام بمناسبة مرور ستة أعوام من الثبات والصمود والدخول في عام جديد من التنكيل بالغزاة والمرتزقة.

فيما نظمت جامعة جينيس وجامعة السعيدة فعاليتين منفصلتين بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي إحياء لليوم الوطني للصمود اليماني تحت شعار “مواجهة العدوان مسؤولية دينية ووطنية وأخلاقية”.

القطاع النسائي بمحافظة ذمار ممثل في الإدارة العامة لتنمية المرأة وإدارة توعية المرأة في مكتب الأرشاد بذمار أقام فعالية ثقافية في قاعة المركز الثقافي تأكيداً على وقوف المرأة إلى جانب الرجل في خوض معركة التحرر والاستقلال، وقدمت الهيئة النسائية الثقافية بقرية رصابة في مديرية جهران قافلة غذائية خلال وقفة احتجاجية إحياءً لليوم الوطني للصمود، وقدمت حرائر طلحامة في ذات المديرية قافلة غذائية متنوعة دعماً وإسناداً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com