القرآن الكريم

امسيات وفعاليات ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام في الحديدة وريمة

| أخبار محلية | 20 رمضان 1442هـ الثقافة القرآنية : نظمت غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية والسلطة المحلية بمديرية المنيرة في محافظة الحديدة، أمسية ثقافية رمضانية بمنطقة ابن عباس الساحلية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها نائب مدير غرفة الصيادين مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس، تحدث مدير مديرية المنيرة بكر مهدلي، عن سيرة اﻹمام علي عليه السلام ومواقفه وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم.

وألقيت في الأمسية كلمات وقصائد، تطرقت إلى محطات من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه والتي جعلته يتبوأ مكانة عالية في نفوس المسلمين.

وأكدت موالاة الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى والسير على نهجهم لنصرة قضايا الأمة ومجابهة الطغاة والمستكبرين.

حضر الأمسية عدد من الشخصيات ااجتماعية وجمع من الصيادين بمنطقتي ابن عباس والهارونية الساحليتين بالمنيرة.

وفي محافظة ريمه أقامت وحدة الثقافة القرآنية بمركز مديرية الجَبين ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بندوة ثقافية وخطابية.

الندوة التي حضرها وكيل أول محافظة ريمة محمد بلغيث الحيدري ومسؤول انصار الله بالمحافظة زيد العزام ومدير عام مديرية الجبين بدر الزايدي ومسؤول انصار الله بمديرية الجبين عبدالملك جحاف وعدد من قيادات  السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة حيث شددت الندوة على استلهام الدروس من حياة الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ومنهجيته القرآنية التي استقاها من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

وجددت الكلمات أن أول استهداف لعظماء هذه الامة جاء منذ أن تم استهداف الإمام علي عليه السلام وهو في محرابه يصلي وبسيوف محسوبة على الإسلام.

وأشار المتحدثون خلال الندوة إلى أن أعداء الإسلام ضلوا يترصدون الإمام علي عليه السلام منذ أول غزوة حصد فيها رؤوس المشركين وهي غزوة بدر الكبرى حتى جاءت الفرصة لاستهداف شخصيته التي واجهت النفاق في ذلك الوقت

وبينت الكلمات نماذج من سيرته عليه السلام وبطولاته العسكرية في مواجهة المستكبرين وعكفه على القران الكريم حتى اصبح قرين للقران في ذلك الحين مشيرين الى ان استشهاده كان خسارة على الامه جميعا وهو الصادق الذي لقي الله بقوله (فزت ورب الكعبة).

وأكد المشاركون على ضرورة التمسك بمنهج الامام علي عليه السلام الذي نهجه عن رسول الله كونه المنهج الصحيح لمواجهة أعداء الأمة في كل زمان ومكان.