القرآن الكريم

عمران: قبائل حاشد تحتشد ضد العدوان وتعلن النفير العام.

 

شهدت محافظة عمران، اليوم الاثنين، تجمعا كبيرا لقبائل حاشد، بمشايخها وأعيانها لاستعراض امكانياتها العسكرية التي ما تزال تحتفظ بها مثل قبائل اليمن الأخرى، رغم مرور 20 شهرا من الحرب والحصار.

قبائل حاشد نظمت الجمع الكبير تحت عناوين كثيرة، أولها أن الثأر لضحايا الصالة الكبرى بصنعاء، لم تسقطه المدة او الحراك السياسي، وكذلك أرادت قبائل حاشد أن تقول أن ما يزال لديها من الرجال الذين سيتوجهون للجبهات أكثر من الذين شدوا الرحال إليها، وعلى وقع الازمة الاقتصادية، أخرجت قبائل حاشد قافلة غذائية كبيرة، تبرعت بها للقوات اليمنية في مختلف الجبهات.

الجموع القبلية في عمران، تأخذ بعدا آخر وأكثر أهمية، لعل أهم بعد يقول أن النفوذ السعودي لن يعود من بوابته التاريخية.

يذكر أن التجمع الذي نظمته قبائل حاشد اليوم استضافته مدينة خمر ، التي كانت توصف بأنها عاصمة قبيلة “الأحمر” وبالتالي عاصمة النفوذ السعودي، لكن تجمع اليوم أكد على  استمرار، ما وصفه بيان اللقاء القبلي، “الصمود والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقف العزة والشرف لمواجهة العدوان الذي استهدف كل مقدرات الوطن”.

وخلال اللقاء –بحسب وكالة سبأ- الذي حضره محافظ عمران الدكتور فصيل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، شددت قبائل حاشد “على ضرورة الاصطفاف الوطني والتصدي للعدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا كون ذلك واجب ديني ووطني”.

كما جدد أبناء قبيلة حاشد التأكيد على ما وصفوه “باستمرار الجاهزية لمواجهة الغزاة والمحلتين ودعم المرابطين في الجبهات بالرجال والمال”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com