القرآن الكريم

المجلس الزيدي يقيم فعالية ثقافية بعنوان”منصات النفير” بالعاصمة صنعاء

| أخبار محلية | أقام المجلس الزيدي الإسلامي، اليوم السبت، بالعاصمة صنعاء فعالية ثقافية بعنوان “منصات النفير وخطوط المواجهة” بحضور علماء ومثقفين ومبدعين وذلك لعرض عدد من الإصدارات الثقافية عن المجلس.

حضر الندوة العديد من الخطباء والأدباء حيث تناولت الندوة تقديم عدد من الكتب تخللها فقرات شعرية للشاعر الكبير معاذ الجنيد والشاعرة أحلام شرف دين. قدم الأستاذ حمود الاهنومي الكتاب الأول الذي كان بعنوان”التربية في فكر الشهيد القائد” تحدث فيه الاهنومي عن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وكيف قدم التربية الإيمانية من خلال القرآن الكريم. وتحدث الدكتور خالد القروطي عن كيف كان دخول اليمنين الإسلام وتضحياتهم فيه وتطرق إلى الجامع الكبير الذي يعد شاهدا على الفضل الله تعالى على اليمنين من خلال كتابه الذي كان بعنوان”جمعة رجب و اليمنيون”. وتحدثت الدكتوره فاطمة. بخيت عن كتابها الذي يحمل عنوان”المرتزقة ودورهم في العدوان الأمريكي السعودي على اليمن”

وقبل الختام قدم الشاعران عبد القوى محب الدين والأستاذ وليد الحسام بتقديم كتابهم بعنوان”شعراء على منصات النفير”. وفي ختام الندوة قدم الأستاذ عبد الحفيظ الخزان نظرة نقدية في الإصدارات الجديدة للكتب بالإضافه إلى تكريم كتاب الإصدارات.

الفعالية شهدت مشاركات شعرية وأدبية ونقدية لعدد من الشعراء والمثقفين أكدت على أهمية الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المؤلفين والكتاب من قبل المجلس الزيدي الإسلامي مساهمةً وتشجيعًا لغيرهم في التنوير ومواجهة الجهل وتنشيط العقول بالوعي والبصيرة.