القرآن الكريم

إصابة 27 فلسطينيا في مواجهات مع جنود العدو الصهيوني عقب عملية القدس

| أخبار فلسطين | أُصيب أكثر من 27 مواطنًا فلسطينيا، خلال المواجهات التي اندلعت، أمس الثلاثاء، في قرى شمالي غرب القدس المحتلة، في أعقاب عملية القدس التي أدّت إلى مقتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة رابع.

ووفقا لموقع “الانتفاضة”، اشتعلت مواجهات في قرى شمالي غرب القدس، بعد وصول تعزيزات من قوات العدو الصهيوني إليها عقب العملية التي نفّذها الشهيد نمر جمل (37 عامًا) من قرية بيت سوريك.

ووفق مصادر مقدسية؛ فقد اندلعت مواجهات في قرى بدّو، وبيت سوريك، والقبيبة، أُصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق جرّاء إطلاق القنابل الغازية على المنازل والسكان بشكل عشوائي.

وأكّد مصدر طبي في قرية بدو أن سبعة مواطنين أُصيبوا بجراح مختلفة ومتفرّقة في الجسم، وذلك بالرصاص المطاطي نتيجة اندلاع مواجهات مع جنود العدو في القرية.

وأشار المصدر إلى إصابة ما لا يقل عن عشرين مواطنًا بالاختناق، معظمهم من الطلاب الذين كانوا قد غادروا مدارسهم.

وما تزال بلدة بيت سوريك تشهد إغلاقات عسكرية مشدّدة من جنود الاحتلال، إضافة إلى المعاملة غير الإنسانية مع الحالات المرضية، وفقًا لما قاله رئيس بلديتها أحمد جمال.

وأوضح جمال أن دوريات عسكرية تقتحم القرية ما بين الحين والآخر، ما يُثير استفزاز الشبّان الذين سرعان ما يُلقون الحجارة باتجاه الدوريات التي تُجبر على الانسحاب.

ولفت إلى أن المواجهات لم تُسفر عن أي إصابة في صفوف الشبان، مذكّرًا باعتقال الشبان الثلاثة شقيقي الشهيد جمل وهما: عبد الكريم ومدحت، إضافة إلى ابن عمهم مالك جمل.