القرآن الكريم

صنعاء: اقامة فعالية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل العلامة مجد الدين المؤيدي رحمة الله تغشاه.

أقيمت مساء اليوم السبت فعالية كبرى بالعاصمة صنعاء بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة لوفاة المولى العلامة الحجة مجد الدين بن محمد المؤيدي رضوان الله عليه.

وحضر الفعالية حشد كبير من العلماء والمفكرين والأساتذة والأكاديميين والشعراء وجموع غفيرة من محبي الفقيد والمهتمين بنهجه الجهادي.

وافتتحت المناسبة بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة المناسبة ألقاها العلامة عبدالله الشاذلي، تحدث فيها عن مناقب الفقيد وضرورة اقتفاء أثره وأثر أئمة الجهاد خصوصاً في هذه المرحلة.

وألقى العلامة عدنان الجنيد كلمة بعنوان (دور العلماء نحو الأمة) أشاد فيها بدور الفقيد الجهادي، كما بين ما هو الدور الذي يلزم العلماء اليوم أمام العدوان الهمجي، موضحا بأنه إذا لم يقم العلماء بدورهم الجهادي فلن تقوم لهم قائمة بعد اليوم.

وبعدها ألقى الشاعر عبد الحفيظ بن حسن الخزان قصيدة من روائع الشعر الفصيح أشاد فيها بمناقب الفقيد وواجب الأمة تجاه منهج آل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه عليهم أجمعين.

وألقى العلامة عبد المجيد الحوثي كلمة تناولت سيرة الفقيد وكيف عاش حياته الايمانية الجهادية ومراحل عمره المليء بالجهاد والعمل، وأشار إلى ما تتعرض له اليمن من هجمة من قبل اعداء الإسلام، مشيدا بما يقوم به المجاهدون الابطال في ساحات الجهاد وثغور الوطن ذائدين بدمائهم عن حرمة هذا الدين.

جدير بالذكر أن السيد العلامة الحجة مجد الدين بن محمد بن منصور المؤيدي يعتبر من كبار مراجع علماء الاسلام الذين كان لهم بصمات واضحة في النهضة الفكرية وإثراء المكتبة الاسلامية بالعلوم النافعة، وتوفي يوم الثلاثاء السادس من شهر رمضان لعام 1428 بمحافظة صعدة.