القرآن الكريم

فدوي: قائد البحرية الإيرانية سنوجه ضربات قاصمة للنظام السعودي اذا اقتضى الامر.

اكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي فدوي باننا قادرون على توجيه ضربات قاصمة للنظام السعودي لو اقتضى الامر.

وبحسب وكالة “فارس” اشار الاميرال فدوي في كلمة له اليوم القاها في ملتقى دراسة عناصر حروب المستقبل، الى ان الاميركيين لا يدركون الكثير من مبادئ اقتدارنا وقال، ان من ضمن هذه المبادئ الايمان بالله وروح الاستشهاد والتضحية التي برزت جيدا على مدى اعوام الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية 1980-1988).

واعتبر قائد القوة البحرية للحرس الثوري، اميركا بانها العدو الاساس للثورة الاسلامية واضاف، ان عدونا الاساس في حرب الاعوام الثمانية لم يكن العراق، واليوم ليس النظام السعودي.

واضاف، ان النظام السعودي لا يتخذ خطوة دون اذن اميركا وهو لا يمتلك اي مؤشر لتهديد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعرب عن استغرابه لمحاولة البعض الذي يتبعون هدف الاعداء الاساسيين اي اميركا والكيان الصهيوني الا وهو الدعاية لفكرة ان النظام السعودي هو العدو الاساس بدلا عن اميركا.

واكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري، اننا لو اردنا فاننا قادرون على فرض الذل والهوان على نظام آل سعود خلال يوم واحد.

واضاف، ان القوة البحرية للحرس الثوري تسيّر مائة زورق على مدى 24 ساعة في مهمات الدورية والاستطلاع ولو ارادت اي سفينة العبور من هذه المنطقة سنسير الى جانبها ولكن لا وجود لسفن سعودية منذ اعوام طويلة.

وتابع قائلا، رغم ان السعودية تمتلك سفنا كبيرة لكننا لم نرها خلال الاعوام الاخيرة سوى في حالات محدودة حينما تريد التحرك نحو البحر الاحمر حيث تضطر للعبور من مضيق هرمز ولكن لا مهمة دورية لها.

واكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري، انه ليست السعودية فقط بل ان ايا من دول الخليج الفارسي لا تمتلك امكانية التهديد والهجوم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال، لقد مضى 28 عاما على الحرب (المفروضة) ولم يجرؤ احد على تهديدنا وكلما جرت محاولة ما ضدنا فانها ادت بالتالي الى تعزيز قدراتنا.

واشار الى تصريحات وزير الدفاع الاميركي في الامارات قبل شهرين واضاف، لقد قال بان اميركا تسعى بمساعدة حلفائها الاقليميين والدوليين لايجاد قدرة رادعة امام ايران.

واضاف، ان هذا الكلام مهم جدا اذ ان الاميركيين يشعرون في الواقع بانهم في موقف دفاعي امام ايران ويسعون لايجاد قدرة رادعة.

وتابع الادميرال فدوي، اننا ومنذ العام 1986، في خط المواجهة مع الاميركيين وان اي مصيبة حلت بهم خلال كل هذه الفترة كانت من جانب القوة البحرية للحرس الثوري وهو ما يقرون به بانفسهم.

وقال، انه وفي حادث اعتقال البحارة الاميركيين في الخليج الفارسي جاءت اميركا بكل قوتها الى الساحة وحتى انهم كانت لهم حاملة طائرات في المنطقة لكنهم وصلوا الى نتيجة مفادها هي انهم في هذه المنطقة كمن التصق ظهره بالجدار منتظرا الاعدام رميا بالرصاص.

المصدر:- موقع قناة العالم.