القرآن الكريم

الجيش السوري يعلن السيطرة الكامله على اهم منطقه شرق مدينة حلب.

أعلن الجيش السوري وحلفاؤه انتزاع السيطرة على منطقة بشرق حلب في استمرار لعملية التقدم في معاقل الجماعات المسلحة التي تشهد انهيارا كبيرا في صفوفها.

وقال التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري إن الجيش وحلفائه سيطروا على حي الصاخور وهو حي رئيسي آخر في شرق حلب بعد يومين من سيطرتهم على حي مساكن هنانو الاستراتيجي والأحياء المجاورة له.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين فيما يسمى المعارضة إن مقاتليهم الذين يواجهون قصفا عنيفا وهجمات برية انسحبوا من الجزء الشمالي من شرق حلب إلى جبهة يمكن الدفاع عنها بسهولة أكبر بسبب تقدم القوات الحكومية الذي يهدد بانقسام المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة إلى شطرين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجزء الشمالي من شرق حلب الذي فقدته ما يسمى المعارضة يمثل أكثر من ثلث الأراضي التي كانت بحوزتها ووصف ذلك بأنه أكبر هزيمة للمعارضة في حلب منذ 2012.

وكان الجيش السوري قد أعلن أمس الاثنين سيطرة قواته على نحو 40% من مساحة الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة شرقي حلب، في إطار المعركة المتواصلة لاستعادة كامل المدينة وتعزيز قبضة الجيش على المراكز الحضرية الرئيسية غربي سوريا.

كما يسعى الجيش السوري وحلفاؤه شرق حلب إلى قطع أهم خطوط الإمداد إلى تركيا ثم تطويق الشرق بالكامل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com