القرآن الكريم

إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يدخل يومه الـ 25

| أخبار عربية ودولية | يدخل 1500 أسير فلسطيني، اليوم الخميس، يومهم الـ 25 على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منه وسط أوضاع صحية خطيرة، يواجهها الأسرى المضربون.

وبحسب وكالة ” فلسطين اليوم” دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إلى اعتبار الوضع في السجون نكبة إنسانية جديدة، وإلى اعتبار اليوم (الخميس) يوم صيام عالمي ورفع الرايات السوداء تعبيرًا عن ارتكاب حكومة الاحتلال مأساة إنسانية بحق الأسرى المضربين عن الطعام وأن تقرع أجراس الكنائس وأذان الجوامع في كافة أنحاء المعمورة وفي ساعة واحدة.

وقالت اللجنة الإعلامية لمساندة الإضراب إن الأسرى باتوا يعانوا من جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.

وأضافت اللجنة إنه من المقرر اليوم أن تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بزيارة للأسير مروان البرغوثي، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 أبريل 2017.

وقامت إدارة عزل سجن “نيتسان الرملة”، بحرمان الأسرى من ضوء الشمس، وغطت الشبابيك.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، التي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة