القرآن الكريم

السيد خامنئي: ماحدث في طهران لن يؤثر على إرادة الشعب الإيراني

| أخبار عربية ودولية | أكد مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن ما حدث في طهران، التي وصفها بالمفرقعات، لن يؤثر على إرادة الشعب الإيراني.
وقال الخامنئي لدى استقباله عصر اليوم الأربعاء، أعضاء التنظيمات الطلابية بالجامعات الإيرانية إن الشعب الإيراني ماضٍ في حركته ويتقدم، والمفرقعات التي وقت في طهران لن تؤثر على إرادته.
وأضاف أن هذه الأحداث تدلل على أن إيران لو لم تصمد في تلك المنطقة التي هي بؤرة الفتن لواجهت مشاكل عديدة..

يشار الى ان وزارة الداخلية الايرانية اصدرت بيان حول ماحدث جاء فيه أن خليتان إرهابيتان حاولتا اليوم بالتزامن معا زعزعة الهدوء والأمن السائدين في البلاد باستهدافهما مرقد الإمام الراحل (رض) والمبنى الإداري لمجلس الشورى الإسلامي.

وأضاف، أن الخلية الارهابية الاولى والتي كانت تضم شخصين دخلت في الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت غرينتش) فناء مرقد الإمام الخميني، العنصر الأول فجر نفسه فيما قتل الثاني في الاشتباك مع رجال الأمن حينما كان يطلق النار عشوائيا.

وتابع البيان، أن الخلية الإرهابية الثانية المؤلفة من 4 عناصر سعت تزامنا مع عملية الخلية الأولى للدخول الى المبنى الاداري لمجلس الشورى الإسلامي، وبعد الرد من رجال الأمن، فجر احدهم نفسه فيما قتل العناصر الثلاثة الآخرون بعد إطلاقهم النار عشوائيا ومحاولتهم الدخول إلى الطوابق العليا للمبنى الإداري للبرلمان خلال اشتباكهم مع القوات الأمنية.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه وفقا للتقارير الواصلة إثر الحدثين اللذين وقعا اليوم الجاري، فقد  استشهد 12 من المواطنين وجرح 42 آخرون.

وأكد البيان أن الحادثين قد انتهيا وأن الأوضاع تحت السيطرة من قبل القوات الأمنية والشرطية وأضاف، أنه سيتم لاحقا الإعلان عن الأخبار التفصيلية للشعب الإيراني الأبي.

ونوه إلى أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس أمن البلاد عصر اليوم برئاسة وزير الداخلية لدراسة الحادثين بصورة دقيقة.