القرآن الكريم

22 الف صهيوني يدنسون الأقصى وقات العدو الصهيوني تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة

| أخبار فلسطين | اقتحم نحو 22500 مستوطن مدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي بحجة الاعياد اليهودية وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال في المدينة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” بأن المسجد الإبراهيمي فتح أمام اليهود فقط ومنع المسلمون من الصلاة فيه، المنع سيستمر إلى اليوم حيث سيستمر تواجد المستوطنين بشكل مكثف في المدينة بمناسبة الأعياد اليهودية.

إضافة إلى ذلك قرر جيش العدو فتح مناطق إطلاق النار في الضفة الغربية والتي يمنع من دخولها الفلسطينيون واليهود في السابق.

واقتحم 1000 مستوطن أحد المواقع الإسلامية في الضفة الغربية تحت حماية الجيش الصهيوني بما يسمى زيارة قبور أوليائهم، حيث يقع القبر جنوب الضفة الغربية.

وفي منطقة رام الله شمال الضفة قام المستوطنون بتنظيم جولات لعشرات الآلاف من المتنزهين اليهود.

وعلى ذات الصعيد شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقال ودهم في عدد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات العدو اعتقلت سبعة مواطنين من مدن القدس ورام الله وقلقيلية وجنين والخليل وبيت لحم المحتلة.

فمن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو شابا من واد شاهين، كما اعتقلت شاب اخر على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

واعتقلت تلك القوات طفلاً في بلدة الطور بالقدس المحتلة، إضافة لاعتقالها فتى من بلدة عزون شرق قلقيلية.

ومن جنين المحتلة، اعتقلت قوات العدو شابا، أثناء تواجده في قرية فقوعة، كما اعتقلت طفلا على حاجز باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وداهمت القوات الصهيونية منزلي أسيرين في منطقة واد شاهين ببيت لحم، وقامت بتفجير إحدى الغرف بالمنزل، وأجرت عمليات تمشيط واسعة في المنزل ومحيطه

كما اقتحمت منزلا في منطقة الحاووز الأول في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني، مواطنة من بلدة يطا جنوب الخليل، واستولت على مبلغ مالي.

وذكر منسق اللجان الشعبية جنوب الخليل راتب الجبور، أن تلك القوات داهمت منطقة رقعة في بلدة يطا، وفتشت منزل مواطن قبل أن تعتقل زوجته، وتستولي على مبلغ 30 ألف شيكل من المنزل.