القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم منزلين في النقب ويعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية

| أخبار فلسطين | 24 اكتوبر/ الثقافة القرانية:- هدمت جرافات العدو الصهيوني بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة، عصر الاثنين، منزلين فلسطينيين في قريتي “وادي النعم” و”الزرنوق” في منطقة النقب جنوب الأراضي المحتلة عام 48.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن رئيس اللجنة المحلية في قرية “وادي النعم”، يوسف الزيادين قوله: إن “النقب يتعرض في هذه الأيام لأشرس وأعنف حملة تقوم بها السلطات الصهيونية من هدم للبيوت وتوزيع مئات أوامر الإخلاء والتهجير والمضايقات اليومية لأهلنا في قرى النقب الصامدة”.

 وأضاف أن “هذه الممارسات العنصرية التي تقودها سلطة توطين البدو، وبدعم وتوجيه كامل من حكومة العدو الصهيوني المتطرفة، تهدف بالأساس إلى تهجير القرى العربية مسلوبة  .. بهدف اقتلاع الأهالي من أراضيهم من خلال البطش والقوة”.

 ولا تعترف حكومة الكيان الصهيوني، بنحو 51 قرية عربيّة بالنقب، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشرد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح المستوطنين اليهود بالنقب.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، 19 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، وصادر جنوده آلاف الشواقل من الخليل.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن قوات من جيش العدو بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك” داهمت قرية بيت عوا بالخليل وصادرت أموالا بقيمة آلاف الشواقل.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجرا، خمسة مواطنين بينهم فتيان بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضاف شهود عيان أن قوات العدو سلمت فتى، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

كما اندلعت مواجهات بساعات الفجر الأولى بين الشبان والقوات الصهيونية في حي المطار المقابل لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.