القرآن الكريم

توزيع بذور القمح المحسن على 1000 مزارع بصعدة

| أخبار محلية | 12 نوفمبر/ الثقافة القرانية:- دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مشروع توزيع بذور القمح المحسن وسماد اليوريا على 1000 أسرة زراعية نفذه مكتب الزراعة والري بالمحافظة بتمويل من منظمة الدي ار سي.

ويهدف المشروع إلى توفير بذور القمح المحسن لزراعة الموسم الحالي لعدد من المزارعين بمديريات صعدة، سحار، الصفراء، مجز، كتاف.

وفي التدشين أشار المحافظ إلى أهمية دور المزارعين في التنمية، ومواجهة العدوان من خلال زراعة محاصيل الحبوب، وتوفير الغذاء باعتبار المحافظة من أكبر السلال الغذائية على مستوى اليمن وتصدر للخارج الكثير من أنواع الفواكه والخضروات.

وأشاد بصمود المزارعين في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على مدى أكثر من عامين ونص.. داعيا المزارعين إلى ضرورة تضافر الجهود وخدمة الوطن كل من موقعه.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبد الله الوادعي إلى أهمية تدشين مثل هذه المشاريع التي تعتبر جبهة من جبهات مواجهة الحصار الذي تفرضه دول العدوان على اليمن.

إلى ذلك أوضح ضابط مشروع زراعة حقول القمح في منظمة دي أر سي علي اشيب إلى أن المنظمة تعمل على الإسهام في توفير الغذاء من خلال دعم المزارعين بالبذور المحسنة والأسمدة.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع 40 طن من البذور المحسنة، على 1000 مزارع في مديريات حوض صعدة، بالإضافة إلى توزيع 50 كيلو من السماد على كل مزارع من المزارعين المستهدفين.

المصدر: “سبأ”